الأخبار المحلية

طالب يتعرض لـ«نزف داخلي» بعد اعتداء معلمه!

تعرض طالب في المرحلة الابتدائية للضرب من معلم مادة العلوم في إحدى المدارس الابتدائية بالمدينة المنورة، ما نتج منه نزيف داخل الرأس.

واتهم والد الطالب إبراهيم خالد البالغ من العمر 11 سنة معلم مادة العـــلوم باستخدامه الضرب مع ابنه، والذي يرقد في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة لإصابته بنزيف داخل الرأس نتيجة كدمات تعرض لها، مؤكداً أن التقرير الصادر لابنه سيوضح أسباب النزيف.

وقال إنه سيلجأ إلى إدارة التعليم لتقديم شكوى ضد المعلم الذي طالما اشتكى منه ابنه والكثير من الطلاب، إذ يستخدم أساليب غير تربوية من خلال ضربه للطلاب بطريقة عنيفة دون مراعاة لكرامتهم.

وبين أن التشخيص الأولي لم يحدد وقت تعرضه للكدمات، ولا الأسباب الرئيسة في حدوثها، كما يصعب التحدث مع الطالب لمناقشته عن الأسباب.

من جهته، استنكر جد الطالب المعنف سوء التعامل الذي يستخدمه المعلم في المدرسة، مؤكداً أنه في حال أثبتت التقارير بأن المعلم لم يكن المتسبب في حالة ابنهم، فإنه يعد أحد الأسباب التي أدت إلى تدهور حالته.

بدوره، بيــن مدير المدرسة مروان خاشقجي أنه سيـــتم التحقــــيق في قضية الطــــالب المعـــنف، مشـــيراً إلى أنه لم ترد أي شكـــوى لإدارة المـــدرسة من والد الطــــالب، وأنه عند ورود شكوى سيتم اتخاذ الإجراء التربوي.

وقال: «إن الشكاوى الواردة على المعلم تعد طبيعية، وأنه لن يسمح لأي معلم باستخدام أساليب غير تربوية من تعنيف وضرب».

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حذرت منسوبيها من استخدام الضرب والعقوبات البدنية والنفسية مع الطلاب، وأن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للتحقيق والمساءلة.