الأخبار المحلية

الهيئة تتراجع عن شرط السنتين للتعيين على السابعة

تراجعت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن قرارها السابق الذي يشترط إكمال سنتين للجامعي المتقدم على وظائفها بالمرتبة السادسة، وأعلنت أنه يشترط للجامعيين الراغبين في الالتحاق بوظائف على المرتبة السابعة تقدير جيد في الشهادة الجامعية، بينما كانت تشترط سابقا إكمال الموظف سنتين على المرتبة السادسة حتى يتم تحسين وضعه على السابعة.
ويأتي القرار في صالح الموظفين المستجدين، في حين طالب الأعضاء المتضررين بإنصافهم وتعوضيهم عما لحقهم من أضرار بسبب هذا الشرط الملغى في القرار الجديد.
ومن جهة ناقش الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بمكتبه بالرئاسة أمس مع نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف والوفد المرافق له الموضوعات ذات العلاقة بنشاط الرئاسة والوزارة وسبل التعاون بينهما بما يحقق أهدافهما.
يذكر أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنسق عدداً من ملفات التعاون مع وزارة التعليم العالي في ما يتعلق بالكراسي البحثية الخاصة بالهيئة في الجامعات السعودية وإشراف الوزارة على تطوير معهدها العالي، والتنسيق للملتقيات العلمية والبرامج التدريبية التي تقدمها الجامعات لرجال الهيئة.