أخبار طبرجل

الاجتماع الدوري للمشرفين التربويين بطبرجل

عقد صباح أمس الاحد الاجتماع الدوري للمشرفين التربويين بمكتب التربية والتعليم بمحافظة طبرجل برئاسة المساعد للشؤون التعليمية د. مدالله عايد الصالح وبحضور رئيس وحدة الإشراف التربوي بالمكتب الأستاذ محمد علي المسلمين والمشرفين التربويين .

وتناول الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بالمكتب العديد من الأمور التي تتعلق بالميدان التربوي خلال الأسابيع الماضية ومناقشتها .

وأكد الصالح خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ الطابور الصباحي بجميع المدارس وتفعيل الإذاعة المدرسية وتنويعها خصوصاً أن موجت البرد قد خفت وليس هناك مايمنع من تنفيذ البرنامج الصباحي .

وزاد أن المشرف التربوي خلال زيارته للمدرسة سواء كانت زيارة صفية او مدرسية له أحقية الاطلاع على جميع السجلات الخاصة بمدير المدرسة والمرشد الطلابي وأمين مصادر التعلم ورائد النشاط ورائد التوعية الإسلامية والوقوف على جميع مرافق المدرسة من دورات المياه والمقصف المدرسي والمختبرات وكتابه التقارير عن أي خلل بما سبق .

كما تناول الاجتماع ابلاغ مديري المدارس المتوسطة والثانوية بالقطاع أنه سوف يتم تنفيذ مشروع الاختبارات النوعية تحت شعار ” تقويمنا يقدمنا ” حيث ان هناك أسئلة سوف توضع من قبل المشرفين التربويين بمعدل مادتين لكل صف من الأول متوسط حتى الثالث ثانوي وسوف تحدد قبل الاختبارات , مبيناً ضرورة تهيئة الطلاب بالمدارس لهذا الإجراء لتكون عملية التقويم للطالب بالشكل الصحيح .

وأكد الصالح على ضرورة تسجيل الطلاب الغائبين سواء بعذر او بدون عذر في البرنامج الوزاري “نور” وسوف تكون هناك متابعة شخصية من قبل مدير المكتب على هذه النقطة ومحاسبة المقصرين لعدم تطبيقها وتكون المتابعة من خلال سجل متابعة الغياب الخاص بوكيل المدرسة .

وأضاف ان على مدير المدرسة تزويد المساعد للشؤون التعليمة بصورة من الاجراءات المتخذة بالمعلمين كثيري الغياب بالمدرسة التي يكون فيها غياب أكثر من ثلاث معلمين لأن ذلك يؤثر سلبياً على اليوم الدراسي بالكامل .

كما حددت خلال الاجتماع المدارس الأولي بالرعاية التي سوف تكون لها زيارات مكثفة من قبل المشرفين بالمكتب لمعالجة أوضاعها ومساعدت الطاقم الاداري والمعلمين على أداء العمل .

وفي نهاية الاجتماع أستمع الصالح لمداخلات المشرفين وشكرهم على الحضور سائلاَ الله لهم التوفيق لما يقدمونه لخدمة العمل التربوي .