الأخبار المحلية

شرطة الأحساء توقف سعودية وابنها وآسيوي على علاقة بقضية جثة العاملة الهاربة

أماطت شرطة محافظة الأحساء، اللثام عن ملابسات العثور على جثة عاملة منزلية آسيوية أمام أحد المستشفيات قبل أسبوعين، معلنة إلقاء القبض على سيدة سعودية، وابنها، لتورطهما في إيواء العاملة المتوفاة، بعد هربها من كفيلها، فيما ألقت القبض على وافد آسيوي، أقام علاقة «محرمة» مع المتوفاة، ما تسبب في حملها، فيما لوحظ وجود «تسمم كحولي» في جسدها.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي: «إن شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة الأحساء تمكنت من حصر الاشتباه في قضية العثور على امرأة يُرجح أنها عاملة منزلية هاربة من كفيلها، متوفاة في مواقف أحد المستشفيات، قبل أسبوعين»، لافتاً إلى أن تقرير الطبيب الشرعي أشار إلى وجود «أثر تسمم كحولي مع وجود حمل للمرأة». ودفع «الغموض الشديد» الذي اكتنف القضية في الوهلة الأولى من إجراءات التحقيق، إلى توجيه مدير شرطة الأحساء العميد مشاري الملحم، إلى تشكيل «فريق عمل مختص بالكشف عن ملابسات الواقعة، لأهميتها، ولأنها أخذت حيزاً كبيراً من الاهتمام والمتابعة».

وأضاف الرقيطي، أن «مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي الرائد أحمد الرشيد، ومدير مركز شرطة الصالحية الرائد بتال الحقباني، قادا فريق العمل، الذي تمكن في القبض على مواطنة أربعينية، وابنها العشريني، إثر توافر معلومات لدى شعبة التحريات والبحث الجنائي، عن قيامها بإيواء عاملات منزليات هاربات، وتشغيلهن، ومنهن العاملة المتوفاة».

وذكر أنه «ضبط مع المواطنة 3 عاملات منزليات أخريات، وثبت علاقتها بواقعة وفاة العاملة المنزلية، فتسلم مركز شرطة الصالحية المُشتبه فيها وابنها. وتم التحقيق معهم، ليثبت تورطها والابن في نقل العاملة إلى المستشفى، والتخلص من جثمانها، بعد سوء حالها الصحية، ووفاتها، نتيجة تعاطيها مادة كحولية مقرونة بمادة أخرى أثناء علاقة غير شرعية أقامتها مع وافد شرق آسيوي، ثلاثيني، تم القبض عليه هو الأخر في وقت لاحق»، لافتاً إلى أنه «ثبت تورط الآسيوي في علاقة غير شرعية مع العاملة المنزلية المتوفاة، ونسبت حملها إليه، فتم إيقاف المتهمين، تمهيداً لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام».