الأخبار المحلية

المفتي: “الكذب” سمة مواقع التواصل الاجتماعي

انتقد مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن “الكذب” والشائعات الباطلة سمة بارزة في كثير منها، موجبا على الدعاة الدعوة إلى الدفاع عن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة باستخدام التقنية الحديثة.
وقال المفتي خلال رعايته حفل تكريم رئيس تحرير مجلة “نون” الإسلامية السابق إبراهيم المعطش أول من أمس، إن وسائل الإعلام تطورت وتعددت مما يستوجب على الدعاة أن يستفيدوا من هذا التقدم التقني ويسخروها في الدعوة إلى الله، مبينا أن الأمة الإسلامية مستهدفة في دينها وقيمها وتاريخها المجيد وتدليس ماضيها بكل أنواع السخرية والضلال. وأشار إلى أن على المؤمن الوقوف إزاء تلك التحديات بكل ثبات وحزم الصادق في قوله وعمله، مشددا على أن وسائل الإعلام لها شأن عظيم، توجه المجتمعات وتحركها وتغير ثقافاتها ومتغيراتها.
ودعا آل الشيخ إلى استغلال تلك التقنيات بما ينصر الإسلام وأهله. وقال “نحن في زمن توجد به تحديات عظيمة، فالدين الإسلامي مستهدف، وأمننا واستقرارنا مستهدفان، يريدون منا أن نتخلى عن ديننا، وأن نعرض عن أخلاقنا وأن نعيش فوضى لا غنى عنها”. وأكد أن الأمة بأمس الحاجة إلى توعية وإرشاد وتوجيه لها من الأخطار المحدقة بها، والتي تحاول بكل جهد أن تقضي على هذا الدين والقيم والأخلاق.