الأخبار المحلية

الهلال الأحمر لمبلغ عن حادث: نحن مضغوطون

“نحن مضغوطون لا تضغطونا أكثر”.. بهذه العبارة اختصر أحد موظفي مركز اسعاف الخرج التابع للهلال الأحمر رده على أحد المواطنين عند إبلاغه عن وقوع حادث دهس في محافظة الخرج، فيما كان تبرير مسؤول رفيع بجهاز الهلال الأحمر “فضل عدم ذكر اسمه”، رد الموظف بأن المركز يعاني من قلة الموظفين ولا توجد به إلا سيارة واحدة وفرقة واحدة.
ولم يكتف المسؤول الرفيع بهذا الرد، بل أبرز حاجة المركز إلى سيارات تساعد في الوصول إلى مقر الحوادث وتساعد في تقليل الخطورة علي المصابين، مبينا أن هاتف الطوارئ الذي يستقبل الاتصالات الطارئة يجيب عليه موظفون وفي حالة خروجهم لنقل مصابين، لا يقوم مأمور الهاتف بالرد على أي اتصال، في حين إن مركز فرزان لا يوجد به هاتف طوارئ لخدمة طريق الرياض والأحياء الشمالية.
وأضاف مسؤول الهلال الأحمر “يحزنني عندما يتصل شخص يطلب المساعدة وتكون سيارة واحدة خارج المركز، وقد قام عدد من المواطنين بتقديم شكاوى بهذا التقصير وطلبت منهم أن يستمروا في ذلك”، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة الإدارة العامة وإشعارهم بنقص، ولكن لا أحد يجيب أو يهتم.
وكانت حادثة الدهس التي وقعت أمس في الخرج، تسببت في إصابة عامل آسيوي بالقرب من حراج الخردوات، بعد أن فقد قائد المركبة السيطرة عليها وصدمت العامل على جانب الطريق.
وأوضح أحد المواطنين أنه قام بالاتصال على الهلال الأحمر أكثر من مرة بعد تأخرهم وكانت إجابة الموظف بـ”نحن مضغوطون لا تضغطونا أكثر”، في حين قام عدد من المواطنين والمقيمين بالتناوب على وضع مظلة تقيه من الشمس بعد تعرض ساقه إلى كسر وبعض الرضوض.