الأخبار المحلية

السجن 10 سنوات لمواطن ارتكب جرائم سلب بالسلاح

أصدرت المحكمة العامة في الرياض حكما بالسجن (10) سنوات على سعودي في العقد الثالث من العمر أدين بسلب سيارتين من قائديها تحت التهديد بسلاح ابيض “سكين” وتعبئة وقود من محطة بنزين والهرب دون دفع الثمن. حيث تضمن الحكم 1000 جلدة.

وقالت شرطة الرياض في بيانها أن مركز شرطة ديراب قد تلقى بتاريخ 7/12/1428 بلاغ وافد من جنسية آسيوية سائق سيارة أجرة أن شخصا سعودي الجنسية ركب معه من البطحاء لحي الفواز وعند وصولهما منطقة خالية من العمران أخرج الجاني من جيبه سكينا وهدده بها وطلب منه التوقف ثم باغته وضربه بمقبض السكين على ركبته وسلب منه هاتفه الجوال ومبلغا من المال ثم فتح باب السيارة ودفعه بالقوة خارجها وارتكب الفرار بالسيارة وفي وقت لاحق حضر للمركز نفسه احد المواطنين مبلغاً أنه أثناء سيره بسيارته بحي الفواز شاهد شخصا على قارعة الطريق فقام بإركابه لمساعدته وإيصاله لوجهته وفي الطريق هدده بسكين وأنزله من سيارته وقام بسلبها منه. كما تقدم وافد آسيوي آخر ببلاغ يفيد انه عند الساعة الثانية عشرة ليلاً أثناء تواجده بمحطة الوقود التي يعمل بها حضر إليه الجاني وبقيادته سيارة نوع داتسون وزود سيارته بالوقود ثم أشهر عليه سكيناً وهرب دون أن يدفع ثمن الوقود.

قسم البحث بمركز شرطة ديراب بعد تلقي البلاغات أسند مهمة القبض على الجاني لفريق مختص بدأ بجمع المعلومات والربط بين البلاغات وقد استطاع بفضل من الله بعد عملية تعقب ومتابعة من تحديـد هوية الجاني وإعداد كمين محكم تم من خلاله القبض على الجاني وقد ضبط بحوزته السلاح الأبيض “السكين” التي استخدمها في الاعتداء على المجني عليهم. وقد أسفر التحقيق معه لإدانته بما نسب إليه وبإحالته إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعا بحقه.