أخبار طبرجل

بحضور الشامي : زراعة طبرجل تدشن أسبوع الشجرة السادس والثلاثون

دشن سعادة الأستاذ فيصل الشامي محافظ طبرجل اسبوع الشجرة السادس والثلاثون والذي ينظمه فرع الزراعة في محافظة طبرجل تحت شعار ( الشجرة صديقتي ) في حديقة نادي طبرجل الرياضي .

حيث بدأ الحفل والذي قدمه المهندس / مبارك بن عبد الله السيف ، بتحية السلام لطلاب الكشافة لمدرسة متوسطة طبرجل بعدها آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لمدير فرع الزراعة بمحافظة طبرجل المهندس حمود بن منوخ بن دعيجاء والذي رحب بالجميع وقال ان حكومتنا تحرص على تفعيل التوعية عن أهمية الشجرة ولما لها من فائدة عظيمة للإنسان ، وقال ان المديرية العامة للزراعة بمنطقة الجوف تحرص على تعميق الشراكة بتفعيل دور الشجرة ، وتنهى عن قطع الاشجار لان في ذلك مخاطر كبيرة على اقتصاد وبيئة البلاد .

وفي كلمة المزارعين قال عبيد الله بن صامد العرجان ان طبرجل تختلف عن باقي مناطق ومحافظة المملكة و ان الرقعة الخضراء تشكل نسبة كبيرة حيث تتوفر بها جميع عوامل النجاح ، لخصوبة ارضها وعذوبه الماء فيها . وقال العرجان ان للشجر فوائد عظيمة كالغذاء والدواء ، وانها تعطي طابع بصري جميل ، تسر الناظر وملطفة للجو و تقلل الضوضاء والازعاج ، موصياً الجميع بالمحافظة على الأشجار والعناية بها في البيوت وفي الميادين .

ثم أنشودة بعنوان ( الشجرة جميلة ) ألقاها عدد من طلاب ابتدائية منابر الخير الأهلية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم شركة الوطنية الزراعية على رعايتها الحفل وبعض الادارات الحكومية لمشاركتها ( البلدية الشرطة التعليم نادي طبرجل الرياضي ) والشركات والمؤسسات الخاصة (مؤسسة الضويان مشتل حنش و مشتل جرش شركة الراجحي والمسفر )

الجدير بالذكر : أن فرع الزراعة بطبرجل قام صباح اليوم بتوزيع عدد من الشتلات والمنشورات بالتعاون مع طلاب الكشافة بشوارع طبرجل والميادين .