الأخبار المحلية

جامعيات يطالبن بهيئة نسائية والمعروف ترد: مطلبكن صعب

خرجت نحو 30 طالبة جامعية في جامعة الجوف، بخطاب وجهنه إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة، طالبن فيه بإيجاد “هيئة نسائية” داخل الحرم الجامعي، في خطوة للحد من بعض الظواهر السلبية، على حد ما ورد في البيان الذي ضم تواقيعهن.
وبحسب البيان، أن هذه المطالبة تأتي بعد انتشار ظاهرة “البويات” المسترجلات وانتشار الملابس الشفافة والعارية وتصرفات تخدش الحياء داخل الجامعة، بحيث تتولى “الهيئة النسائية” إيقاف ومحاسبة الطالبات المخالفات.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجوف رزق المشفي أن مطالبات طالبات جامعة الجوف بهيئة نسائية بالحرم الجامعي صعب تطبيقها ويمكن ضبط المخالفات عبر لجنة الانضباط بالجامعة بإجراءات جزائية وتعيين مراقبات، لافتا إلى أن دور الهيئة يقوم على التوعية فقط، مشيراً إلى أن فكرة توظيف النساء مطروحة بالهيئة بشكل عام وتنتظر التنفيذ من جهة الاختصاص.
وجاء هذا الإيضاح بعد أن أصدرت 30 طالبة بيانا يطالبن فيه بهيئة نسائية بالحرم الجامعي بعد تفشي ظاهرة المسترجلات ( البويات) والملابس الشفافة والألفاظ خادشة الحياء. من جانبها، التزمت جامعة الجوف الصمت حيال الموضوع ولم يرد المتحدث الرسمي بجامعة الجوف جميل اليوسف على الاتصالات “المتكررة حول هذا الموضوع.
وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، قد أكد في تصريحات له عقب افتتاح مؤتمر “التطبيقات المعاصرة للحسبة” بجامعة الملك سعود، الذي نظمه كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة، أن مشاركة المرأة في العمل بجهاز الهيئات “موضع دراسة”، وقال: “إن المرأة تمثل نصف المجتمع. أفكر الآن وأدرس كيفية أن نستفيد من عمل المرأة في الهيئة في المجالات التي تخصها”.