الأخبار الرياضية

تفاصيل جديدة تكشف ما حدث قبل القرار

كشفت مصادر عن تفاصيل جديدة حصلت عليها من مصادرها الخاصة قبيل وبعد اتخاذ القرار التاريخي الذي أقرته إدارة نادي الاتحاد بإبعاد ستة من لاعبي الفريق الأول المحترفين هم محمد نور وحمد المنتشري رضا تكر وإبراهيم هزازي مبروك زايد راشد الرهيب للأسباب مختلفة.
وقد أشارت المصادر إلى أن نائب رئيس النادي عادل جمجوم وبمشاورة بعض الشخصيات المقربة من خارج إدارة النادي وتمت مخاطبة الجهاز الفني عن مدى إمكانية الاستغناء عن اللاعبين إلى نهاية الموسم ومن ثم أخذ الموافقة وطرح الموضوع على مجلس الإدارة للتصويت ووضعهم أمام الأمر الواقع، ولم يكن لرئيس النادي المهندس محمد الفايز دور في الموضوع على اعتبار أن عادل جمجوم كان متوليا الموضوع وهو من حاول الاتصال باللاعبين.
وأشارت المعلومات إلى أن رئيس المجلس الشرفي الدكتور خالد المرزوقي تحدث مع إدارة النادي حول إعلان القرار وكان المرزوقي متحفظا على توقيت القرار وذكر لهم بأن هناك خطوات كان ينبغي اتخاذها قبل إعلان مثل هذا القرار، كما أنه كان يفضل أن تكون هناك محاولات أكثر من الإدارة للاتصال باللاعبين حتى لو اختلف اللاعبون عن جميع المواعيد التي تم التنسيق عليها.
وأشار المرزوقي إلى عدم قانونية إبعاد لاعب محترف بحجة إجازة مفتوحة، كما أن الاتحاد غير جاهز لمنح اللاعبين مخالصات مالية على اعتبار أن هناك مستحقات مالية للاعبين المستبعدين، وبالتالي في حالة رفع شكوى فإن القانون مع اللاعبين إلا أن إدارة الاتحاد وضعت المرزوقي أمام الأمر الواقع بعدما تم الإعلان عن البيان، ما أحرج مجلس الإدارة مما دعاء الرئيس الشرفي الدكتور خالد المرزوقي إصدار بيان إعلامي آخر حاول فيه الحفاظ على تماسك مجلس الإدارة برغم وجود تحفظ شرفي على القرارات.
من جانبه، تحدث عضو شرف نادي الاتحاد أحمد فتيحي مع الرئيس الشرفي الدكتور خالد المرزوقي وناقشا أوضاع نادي الاتحاد وما آلت إليه الأوضاع إثر قرار الإدارة.
هذا وقد بين أحمد فتيحي بأن رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز لا حول ولا قوة له، وأن هناك من يدير الاتحاد ويتصرف به مستغلا منصبه في إدارة النادي ونحن نطالب الدكتور خالد المرزوقي بوضع حد لهذه التصرفات التي ساهمت في ارتفاع غليان النادي.