الأخبار المحلية

اتهام عضو في خلية الـ 94 بقتل رجل أمن أثناء مداهمة وكر إرهابي

مثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة أحد أعضاء خلية الـ 94 الإرهابية متورطا في جريمة قتل رجل أمن خلال مداهمة أحد أوكار الخلايا الإرهابية.
وشهدت جلسة أمس الأحد والتي خصصت لتوجيه لائحة التهم للمدعى عليهما (الـ 52 والـ65)، ورفض الأخير الحضور إلى قاعة المحاكمة بعد وصوله لمبنى المحكمة، فيما مثل أمام القاضي المتهم الآخر حيث حضر على كرسي متحرك يرافقه ممرض خاص به ورجل أمن يقوم بخدمته ونقله.
ووجه المدعي العام للمدعى عليه الـ 52 عدة تهم أبرزها اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير حكومة المملكة ومنسوبي المباحث العامة وقوات الطوارئ، وإقدامه على قتل أحد رجال الأمن عمداً وعدواناً بإطلاق النار عليه بكثافة من سلاحه الرشاش أثناء مداهمة رجال الأمن لأحد الأوكار الإرهابية، إضافة إلى مشاركته في مقاومة رجال الأمن أثناء مداهمة وكر إرهابي وإطلاق النار عليهم وعدم الاستسلام ومحاولة الهرب.
كما اتهم بالاجتماع مع أعضاء التنظيم في عدد من الأوكار الإرهابية والإقامة بينهم ونقلهم والتستر عليهم مع علمه بمخططاتهم وأنهم مطلوبون أمنياً، واستعداده للمشاركة في تنفيذ مخططات التنظيم الإرهابي من خلال التحاقه بست دورات متخصصة على أيدي قياديين في التنظيم، وحيازته لسلاح رشاش ومسدس 189 طلقة حية لسلاح رشاش ومخزن مسدس به 13 طلقة وستة مخازن سلاح رشاش وثلاث قنابل.
وسُلم المدعى عليه نسخة من لائحة الدعوى للإجابة على ما نسب له سواء بنفسه أو بتوكيل محام على حسابه، وإذا لم يستطع دفع أتعابه، تتكفل وزارة العدل بتحمل كافة التكاليف. يذكر أن خلية الـ 94 متهمة بالشروع في التخطيط لتنفيذ عدد من الاغتيالات ضد عدد من رجال الدولة والمسؤولين ورجال الأمن وتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف أنابيب النفط والمجمعات السكنية.