الأخبار المحلية

متهم في «فساد تعليم حائل» يعترف بتسلم 300 ألف ويعيدها لصندوق التربية

تعقد المحكمة الإدارية بمنطقة حائل اليوم الثلاثاء جلستها الثالثة على التوالي لتوجيه الاتهامات لـ11 متهما في قضية الفساد المعروفة بتعليم حائل يمثلون الدفعة الثالثة والاستماع لدفوعاتهم، فيما مثل أمس أمام المحكمة 11 متهما في الدفعة الثانية، وغاب عن الجلسة المتهم رقم 17.
واستمع المتهمون كل على حدة في جلسة الأمس للاتهامات الموجهة لهم من هيئة الرقابة والتحقيق ممثلة في مندوبها محمد السيف (المدعي العام) الذي قرأ على كل منهم لائحته الاتهامية.
وأنكر المتهمون ما نسب إليهم، إلا أن المتهم رقم 15 اعترف بما نسب إليه بتسلم سلفة بمبلغ 300 ألف ريال من مدير مكتب المدير العام سابقا (المتهم رقم 31) وصادق على اعترافه بإعادة مبلغ السلفة كاملا لصندوق التربية والتعليم بحائل.
وشملت الاتهامات مسؤولي مؤسسات وموظفين في القطاع الحكومي وآخرين يعملون في القطاع الخاص مع تحفظ المحكمة حول جهة أعمالهم، من بينهم رجل أعمال شهير يملك أكبر مؤسسة مقاولات في المنطقة، وتتضمن التهم الموجهة لهم الرشوة والتزوير والاختلاس وإهدار المال العام وعدم التقيد بالنظم واللوائح واستغلال السلطة والنفوذ.
إلى ذلك حددت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل يوم 19/ 6/1434هـ موعدا للجلسة المقبلة لتقديم الدفوعات والردود من قبل المتهمين في هذه الدفعة ومحاميهم.