الأخبار المحلية

الحكم بسجن نجل رجل أعمال وجلده في مول شهير بجدة

أصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة أمس حكماً بسجن ابن رجل أعمال شهير، وشخصين آخرين أربعة أعوام ونصف العام، بعدما دانتهم بالهرب، ومقاومة رجال الأمن، وحيازة «رشاش». وطلبت المحكمة إحضار الابن الثاني لرجل الأعمال الهارب خارج البلاد بالقوة الجبرية. وقررت المحكمة جلد ابن رجل الأعمال الشهير 60 جلدة مكررة على ثلاث فترات أمم أحد أشهر الأسواق في جدة. )

وهرب الابن الثاني لرجل الأعمال – وهو المتهم الرابع في هذه القضية – إلى إحدى الدول الأوروبية. وتضمنت الأحكام التعزيرية التي أصدرها القاضي مازن سندي سجن ابن رجل الأعمال سنة وثلاثة أشهر، وجلده 60 جلدة مكررة على ثلاث فترات، أمام إحدى الأسواق الشهيرة في المحافظة، إضافة إلى سجن مدان آخر عامين، وجلده 200 جلدة، مكررة ثلاث مرات أمام السوق نفسها. كما شملت الأحكام شخصاً آخر بسجنه سنة وثلاثة أشهر، وجلده 60 سوطاً، مكررة على ثلاث دفعات أمام السوق المذكورة.

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة، أبرزها حمل السلاح وإشهاره في وجه رجال الأمن ومقاومتهم، إضافة إلى الهروب، وعكس السير في طرقات مهمة وحيوية، أبرزها «طريق المدينة»، و«شارع حراء»، قبل أن تتم مطاردتهم من جانب رجل الأمن، وانقلاب مركبته على الطريق. واتهم «المدعي العام» المدانين بحيازة رشاش، وخمسة مخازن رصاص. وتضمن ملف القضية أن الدورية رصدت مركبة عائلية تسير في «شارع حراء» عكس اتجاه السير، وعند محاولة إيقاف السائق رفض التوقف، وانطلق هارباً، معرضاً حياة المارة للخطر، وعمدت الفرق الأمنية إلى تعطيل المركبة بإطلاق رصاصات على إطاراتها، بيد أنه واصل هربه فبادرت مركبة أمنية إلى إيقافه بسد الطريق أمامه، وتم القبض عليه في منطقة الاستراحات شمال المحافظة، مطالباً بإيقاع أقصى العقوبات بحقهم.