الأخبار المحلية

طرد محتسب بالجنادرية يقسم تويتر ويغضب العودة -فيديو

ندد الداعية السعودي المعروف، سلمان العودة، مساعد الأمين العام في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بمقاطع فيديو تظهر ما يقول واضعوها إنها حادثة طرد لأحد رجال” هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” على يد عناصر أمنية في مهرجان الجنادرية، واصفا طريقة التصرف معه بأنها “دنيئة” وسط انقسام واسع بين مستخدمي “تويتر.”

وقال العودة، في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر “أسلوب دنيء بعيد عن الذوق تراه في مقطع الفيديو المتعلق بإخراج المحتسب من أحد مواقع الجنادرية.. من المسؤول؟ وما الإجراء؟”

ويظهر التسجيل الذي لا تتجاوز مدته 26 ثانية رجلا محاطا بعناصر من الأمن الذين يقومون باقتياده رغم محاولته مقاومتهم، وسط حشد كبير من الأشخاص الذي يصفقون ويهتفون، وسط صيحات تدعو الرجل إلى طرد الرجل.

وبعيدا عن تعليق العودة الذي كان له بدوره الكثير من عمليات إعادة التغريد، برز انقسام في الآراء بين مؤيد ومعارض للإجراء، وفي هذا السياق قالت “reem al abdullah ” معترضة: “أخزاهم الله، يريدون تغريب البلاد وفساد العباد لكن ربي لهم بالمرصاد.”

وفي الإطار عينه، قالت “روان بنت محمد”: “حسبي الله.. الحين يجرونه بهالشكل وقدام الناس.. الحين كذا يعاملون شخص يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.”

أما ” alsubaie” فكتبت قائلة: “ما حدث خطأ يتحمله گِلا الطرفين، ما كان الرفق في شيء إلا زانه.” في حين قال “tabuk_Province”: “لا نستطيع الحكم على أي جهة سواء الحرس أو عضو الهيئة؟ هل اتبع الطريقة الصحيحة عضو الهيئة عندما قام باقتحام المسرح بالقوة؟”

وفي السياق نفسه قال “عبدالعزيز العنقري” معقبا: “السحب ما صار إلا أكيد أنه مسوي شي غلط! مظهره الخارجي لا يعني أنه معصوم عن الخطأ!!!”

[SITECODE=”youtube 7aeU4zfQmz8″]الفيديو[/SITECODE]