الأخبار المحلية

كولورادو:التركي يقاضي إدارة السجون بتهمة إساءة معاملته

رفع سجين سعودي في الولايات المتحدة دعوى ضد إدارة السجون في ولاية كولورادو، يتهمها فيها بإساءة معاملته في أعقاب مقتل مدير سجون الولاية. وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» أن السعودي حميدان التركي الذي رفضت سلطات السجون في «كولورادو» طلبه قضاء بقية فترة محكوميته في المملكة، ذكر أن إدارة السجون عمدت إلى إساءة معاملته إثر مقتل مديرها توم كلمنتس أمام منزله في 19 آذار (مارس) الماضي.

وأوضحت أن التركي ذكر في دعواه أمام محكمة دنفر، أن إدارة السجن منعته من استخدام الهاتف، وأبقته في عزل إداري، وسمحت له بلقاء محاميه وهو يرسف في الأغلال. بيد أن إدارة السجون زعمت أنها نقلت التركي إلى الحبس الانفرادي لحمايته من أجهزة الإعلام بعد مقتل كلمنتس برصاصات مجهول عند باب بيته، من دون أن تعرف دوافع الجريمة. ونسبت الوكالة إلى محامي التركي هال هادون قوله إن كلمنتس سبق أن أقرّ نقل التركي للسعودية ليقضي بقية فترة محكوميته في كانون الثاني (يناير) الماضي، لكنه سعى للتراجع عن قراره في مارس الماضي بعد ردود فعل شعبية مناوئة للخطوة.

وأشارت شبكة «سي بي إس» التلفزيونية إلى أن محامي التركي ذكر في دعواه أن إدارة السجون أشاعت بعد مقتل كلمنتس أنه اغتيل انتقاماً منه لرفضه نقل التركي إلى السعودية. وأعلنت السلطات أنها عثرت على بندقية مطابقة للتي استخدمت في قتل كلمنتس لدى سجين سابق في «كولورادوا» من العنصريين البيض الذي قُتل في إطلاق نار مع سلطات ولاية تكساس بعد يومين من مقتل كلمنتس.