الأخبار المحلية

الجبير : أُبلغنا رسميا أن المصاب السعودي شاهد إثبات وليس مشتبها به

نفى نايل الجبير المستشار الإعلامى لسفارة خادم الحرمين الشريفين فى واشنطن صحة تقارير صحفية أمريكية افادت بوجود مواطن سعودي قيد الاحتجاز من قبل شرطة بوسطن فى المستشفى، مشيرا الى أن السلطات الأمريكية أبلغت السفارة رسميا أنه لا يوجد أى سعودي موضع اتهام وعليه فإن مثل هذه التقارير ليست ذات مصداقية، وعارية عن الصحة.
وأوضح الجبير أن المصاب السعودى الذى أصيب فى هذا الانفجار هو شاهد إثبات وتم استجوابه بصفته شاهدا من قبل السلطات الأمريكية وكان متعاونا لأقصى الحدود مع الاجهزة الامنية الأمريكية التى استجوبته كشاهد إثبات فقط، ولذلك فإن التقارير الصحفية التى تحدثت على انه مشتبه به او متهم غير صحيحة ومضللة.
في الوقت نفسه، أوضح المستشار الاعلامي الجبير أن هناك سعوديين اثنين وهما من الطلبة (شاب وشابة) يدرسان في مدينة بوسطن، اصيبا في التفجيرات وما زالا يتلقيان العلاج فى مستشفى بوسطن، مشيرا الى ان اصابتهما في الرجلين وليست مهددة لحياتهما.
وقال الجبير إنه تم أمس سفر مسؤولين سعوديين إلى بوسطن، الأول هو مساعد القنصل السعودى للقنصلية فى نيويورك، إضافة إلى مساعدة الملحق الثقافى فى واشنطن، وذلك للاطمئنان على الجريحين السعوديين فى مستشفى بوسطن، وكذا الاطمئنان على كل الرعايا السعوديين فى بوسطن وتقديم المساعدة والعون لأي منهم يحتاج إلى مساعدة.
وأوضح الجبير أن في مدينة بوسطن نحو 1000 طالب يدرسون فى المعاهد والجامعات هناك وفي ولاية ماسشوستت حوالى 2400 طالب سعودي.