الأخبار المحلية

نائب وزير الخارجية: اتهام سعودي في تفجيرات بوسطن غير معقول

قال الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية، إن هناك صحفا أجنبية تحاول دائما نقل صورة مشينة ومغلوطة عن السعودية، مشيراً إلى ما حدث في حادثة تفجيرات بوسطن، حيث ذكرت صحف أجنبية اتهام سعودي بعد الحادثة، وأنه مشتبه به وأنه تحت التحقيق، وأردف: “هذا الكلام غير معقول”.

وقال نائب وزير الخارجية ، عقب تدشينه موسوعة المملكة العربية السعودية في مكتبة الملك عبد العزيز أمس: سمعنا عن الحادثة وقرأنا حول الاشتباه بمواطن سعودي، وهذا الكلام غير مقبول”، موضحاً أن هناك امرأة سعودية أصيبت في الحادث، وكانت بصحبة زوجها وطفلهما، وتلقت العلاج وخرجت من المستشفى، لافتاً إلى أن القنصل العامل في نيويورك موجود حالياً في بوسطن، وجميع القنصليات في أمريكا على أهبة الاستعداد.

وطمأن الأمير عبد العزيز على أوضاع الرعايا السعوديين على الأراضي الأمريكية، وقال إنها جيدة ولله الحمد، ودعا الجميع إلى الاتصال بالقنصليات أو السفارة في أمريكا في حالة حدوث أي شيء لهم.

وكان نائب وزير الخارجية عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة قد دشن صباح أمس الثلاثاء بوابة موسوعة المملكة العربية السعودية على شبكة الإنترنت في احتفال أقيم خصيصاً بهذه المناسبة في مقر مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض.

وقال نائب وزير الخارجية في تصريح عقب تدشين البوابة: نحمد الله على هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بعد الإصدار المطبوع لموسوعة الوطن وإتاحتها عبر شبكة المعلومات الدولية ليتسنى لمستخدمي هذه الشبكة العنكبوتية الاطلاع على تاريخ المملكة العريق وحاضرها الزاهر ومتابعة خطواتها الواثقة على طريق التنمية والتطور في جميع المجالات.

وأبان أن الموسوعة تحكي عن ماضي وحاضر المملكة، وسيستفيد منها الأبناء والأجيال القادمة، لافتاً إلى أن الموسوعة ستعكس أكثر واقع المملكة، ومن الممكن الاستفادة منها في دحض أي معلومة مغلوطة عن السعودية، حيث يستطيع الجميع الدخول على الموسوعة عن طريق الإنترنت والتأكد من مصداقيتها.

وأضاف: إن بوابة موسوعة المملكة لا يقتصر نفعها على فئة عمرية محددة أو شريحة اجتماعية دون غيرها، فطلاب المدارس والجامعات سيستفيدون من البوابة شأنهم شأن الأكاديميين والباحثين والإعلاميين من خلال ما يتوافر لهم من معلومات موثقة ودقيقة عن بلادنا، مؤكداً أن البوابة سيتم تطويرها وتحديثها بكل البيانات والمعلومات لاستيعاب كافة المستجدات في مسيرة التنمية الوطنية وما يتحقق من إنجازات ضخمة في جميع القطاعات، حيث يمكن لزوار موقع الموسوعة التأكد من صحة البيانات والمعلومات عن المملكة بطريقة سهلة وميسرة.