الأخبار المحلية

إلغاء حكم تغريم فنيتي تمريض في وفاة بالإهمال

ألغت محكمة الاستئناف في الدائرة الإدارية الأولى قرار لجنة المخالفات الطبية في منطقة الحدود الشمالية، والمتضمن تغريم فنيتي تمريض في مستشفى عرعر المركزي بعد وفاة الطفل عبدالرحمن حمد سويد العنزي، والذي كان ضمن المنومين في العناية المركزة بالمستشفى.
وجاء حكم لجنة المخالفات وفقا لمنطوقه، إن فنيتي التمريض قصرتا في أداء واجبهما المهني وإهمال رعاية المريض.
غير أن ديوان المظالم أصدر حكما بإلغاء قرار اللجنة، طالبا رفع أوراق القضية كاملة إلى الهيئة الشرعية.
من جهته أوضح والد الطفل المتوفى، أنه يستغرب من عدم تحويل القضية إلى الهيئة الطبية في تبوك التي تتبع لها منطقة الحدود الشمالية، مؤكدا أن صحة الشمالية استلمت حكم ديوان المظالم رسميا بتاريخ 23/9/1433هـ، ومنذ ذلك الحين لم يتم رفع أوراق القضية.
وبين العنزي أن قرار لجنة المخالفات الصحية بالمنطقة يتناقض تماما مع ما صدر من عقوبات وفقا لقوله، داعيا في نفس الوقت بإلغاء قرار لجنة المخالفات الطبية بالمنطقة وتنفيذ قرار ديوان المظالم وإحالة القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية بتبوك وهي جهة الاختصاص.
وكان العنزي عاش وزوجته لحظات صعبة بعد فقده ابنته الصغيرة دانة قبل أكثر من ست سنوات، عقب إصابتها بمرض متلازمة شاركوت ماري توث، ثم انتقل نفس المرض إلى شقيقها عبدالرحمن.
من جانبها حاولت مصادر الحصول على تعليق من الناطق الإعلامي في صحة الشمالية فهد الشمري عبر اتصال وإرسال طلب عبر البريد الإلكتروني، غير أنه التزم الصمت ولم يرد على التساؤلات.