الأخبار السياسية والدولية

المشبوهان في اعتداء بوسطن أخوان من أصل شيشاني

أكدت شبكة التلفزيون الاميركية “ان بي سي نيوز” الجمعة ان المشبوهين في اعتداء بوسطن اللذين قتل احدهما، هما اخوان من اصل شيشاني، بينما ما زالت الشرطة تطارد الآخر. وتطارد الشرطة جوهر تسارناييف ويبلغ من العمر 19 عاما، كما قالت القناة نفسها التي اضافت ان الرجلين كانا يتمتعان باقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة.

توقف جميع وسائل النقل في بوسطن أثناء مطاردة مشبوه ثان

امرت السلطات الجمعة بوقف جميع وسائل النقل العام في منطقة بوسطن كما طلبت من السكان البقاء في منازلهم فيما تواصل الشرطة مطاردة المشبوه الثاني في الاعتداء المزدوج الاثنين في الماراثون. وطلب من السكان في غرب بوسطن وست بلدات قريبة البقاء في منازلهم، وتوقفت جميع الحافلات والقطارات العاملة في المدينة بامر من الحاكم ديفال باتريك فيما تطارد الشرطة المشبوه الثاني بعد ان قتلت الاول بالرصاص في ووترتاون.

توقيف مشتبه به في اعتداء ماراثون.. ومسلح يقتل شرطياً في جامعة التكنولوجيا في بوسطن

اعلنت صحيفة بوسطن غلوب ان مشتبها به في الاعتداء على ماراثون بوسطن اوقف في وقت مبكر من اليوم لكن الشرطة ما زالت تطارد مشبوها ثانيا قرب المدينة التي سمع فيها دوي انفجارات واطلاق نار. واوقف المشبوه في ووترتاون قرب بوسطن (شمال شرق) بعد مطاردة اطلقت على اثر مقتل شرطي في حرم جامعة مساتشوسيتس للتكنولوجيا، كما ذكرت الصحيفة.

ونشر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي آي) يوم أمس صورا ومقاطع فيديو لاثنين من المشتبه بضلوعهم فى تفجيري ماراثون بوسطن، بعد البحث في آلاف المعلومات المتاحة ذات الصلة بالهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأسفر عن إصابة 176 آخرين بالقرب من خط النهاية.

ونشرت صور لشابين يرتديان ملابس داكنة ويضعان على رأسيهما قبعات البيسبول ويضعان حقيبتين على ظهريهما ربما كانتا تحتويان على القنابل. وقد نشر المكتب تلك الصور بهدف الحصول على مساعدة العامة في التعرف على هوية الرجلين.

وقال كبير المحققين ريتشارد ديسلاريير إنه يمكن مشاهدة أحد الرجلين وهو يترك حقيبة في موقع الانفجارين. واشار إلى أن الرجلين “مسلحان وخطيران للغاية”، منبها إلى أن أي شخص لديه معلومات عليه أن يتصل بالشرطة “دون أن يتخذ إجراء من تلقاء نفسه”، وقال إن البلاد تعول على تلك المعلومات.

كما اطلق مسلح النار على ضابط شرطة فارداه قتيلا مساء أمس في جامعة مساتشوسيتس للتكنولوجيا في بوسطن (شمال شرق الولايات المتحدة) كما اعلنت محطات التلفزة المحلية.

وقالت الجامعة العريقة على موقعها الالكتروني ان الوضع “بالغ الخطورة”، وطلبت من الطلاب عدم الخروج من المؤسسة موضحة ان احد مباني الحرم الجامعي مطوق من قوات الشرطة.

وتقع الجامعة في ضاحية بوسطن حيث وقع اعتداء مزدوج الاثنين اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة نحو 180 اخرين بجروح الاثنين على خط نهاية الماراثون. ولم يؤكد اي رابط بين الاعتداءين في الوقت الحاضر.

وبحسب بيان الجامعة فقد سمع اول دوي اطلاق نار في الساعة 22,48 بالتوقيت المحلي (2,48 ت غ الجمعة). واضافت “تم تطويق القطاع. رجاء ابقوا خارج القطاع حتى صدور مزيد من المعلومات”. وقد وصل عدد كبير من عناصر الشرطة الى المكان وحلقت مروحيات فوق المنطقة على ما ذكرت وسائل الاعلام.