الأخبار المحلية

جوال ينقل معتقلا سعوديا للانفرادي و يعرضه للضرب

تسبب استخدام معتقل سعودي في العراق لهاتف جوال، بتحويله إلى سجن التاجي الانفرادي في العاصمة العراقية ببغداد وتعرضه للضرب، بحسب ما أبلغ محاميه. وكشف المحامي مجيد أحمد وكيل المعتقل السعودي في العراق عايد محمد عايد عن تعرض موكله للعنف بعد إيداعه إلى السجن الانفرادي بسجن التاجي في بغداد، مبيناً أن أمن السجن ضبط بحوزة موكله هاتفا نقالا ليحكم عليه بالسجن 3 أشهر في السجن الانفرادي بحسب ما هو متبع في مثل هذه الحالات.
ولفت المحامي في اتصال مع الصحيفة أمس إلى أن موكله يقضي سجناً لمدة 15 سنة بعد إدانته بتجاوز الحدود بطريقة غير مشروعة، مشيراً إلى أنه سيقدم طلباً للنظر في نقله إلى السجن الانفرداي أثناء لقاء قريب مع موكله.
وكان نائب السفير العراقي الدكتور معد العبيدي كشف خلال لقاء سابق أن عدد السجناء السعوديين الموجودين في السجون العراقية 61 سجينا، وأن 90% منهم حكم عليهم بارتكاب أعمال إرهابية.
وقال العبيدي في تصريحات سابقة إنه منذ 5 سنوات قضاها في السفارة العراقية بالرياض لم يقم بزيارة السجناء السعوديين سوى مرة واحدة فقط، مبيّنا أن عدد السجناء العراقيين بالمملكة بلغ 111 سجيناً.
يشار إلى أن وفدا دبلوماسيا رفيع المستوى من المملكة، قام مؤخرا بزيارة سجن سوسة في كردستان، كأول محطة ضمن برنامج يهدف إلى لقاء جميع المعتقلين السعوديين في العراق، فيما أوضح في حينه الوزير المفوض في سفارة المملكة لدى الأردن حمد الهاجري، أن زيارة السجون التي يعتقل فيها سعوديون في بغداد ستتم متى ما كانت الأوضاع الأمنية مناسبة.