الأخبار المحلية

إداري يعتدي على طالب ويعضّه وشرطة ثادق تتسلم تقريراً من المستشفى

اتهم شقيق طالب يدرس في الصف الرابع الابتدائي في محافظة ثادق، إدارياً في المدرسة بضرب شقيقه أمام زملائه ضرباً مبرحاً بواسطة سلك بلاستيكي ترك آثاره في أنحاء متفرقة من جسد الطالب.
وذكر خالد ضبيب السهلي، شقيق الطالب يتيم الأب «باني»، أن المسؤول الإداري اعتدى على شقيقه بالضرب على يديه ورجليه ووجهه بواسطة سلك بلاستيكي، ما ترك آثاراً واضحة على أماكن متفرقة في جسده، كما قام بعضّ إصبعه، مبيناً أنه حينما تحدث مع مدير المدرسة في شأن تعرض شقيقه للضرب، أخبره المدير أنه نهى الإداري عن التعرض للطلاب أكثر من مرة، الأمر الذي يؤكد سوابقه ضد طلاب آخرين.

وأضاف السهلي أنه رفع شكوى لمدير التعليم في محافظة ثادق، وبعد حصوله على رقم للمعاملة، ذهب لتقديم شكوى أخرى في مركز الشرطة، غير أنه تفاجأ برفض مدير المركز قبول الشكوى، معللاً ذلك بتقديمه شكوى مشابهة لدى الجهة المعنية التي ينتمي إليها الإداري، وقال «ذهبت بعد ذلك للمستشفى الذي أدخل إليه شقيقي بعد الاعتداء عليه للحصول على التقرير الصادر عن حالته ورفعه مع الشكوى، فتم إبلاغي بسحب التقرير من قبل مركز شرطة المحمل في ثادق، وحين رجعت إلى مركز الشرطة لتسلمه رفض المسؤولون في المركز إعطائي إياه أو الاطلاع عليه، بحجة منعي من نشره في وسائل الإعلام، وكذلك مدير مركز التعليم في المحافظة رفض تسليمي التقرير للحجة نفسها».

وطالب خالد السهلي بتقديم المسؤول عن الاعتداء على شقيقه اليتيم للجهات المعنية، ومنعه من التعرض للطلاب أو الاعتداء عليهم مرة أخرى.
بدورها، أجرت الصحيفة اتصالاً بمدير عام إدارة التربية والتعليم في محافظة ثادق عبدالرحمن عبدالله الماجد، لطلب الاستيضاح منه ومعرفة موقف إدارة المدرسة حول قضية ضرب الإداري للطالب، إلا أنه أنهى المكالمة بمجرد طرح السؤال، وعند محاولة إعادة الاتصال به عدة مرات لم نتحصل على أية رد.

كما اتصلت الصحيفة بمركز شرطة المحمل في محافظة ثادق، حيث أكد مصدر أمني تسلم التقرير من المستشفى، مشيراً إلى أنه تم رفعه إلى الجهة المختصة للنظر في القضية. وحول عدم تسليم نسخة من التقرير للمدعي، قال إنه لا يمكن تسليم صورة أو نسخة من التقرير لأي طرف من أطراف القضية، وأن الجهة التي يحق لها استلام التقرير فقط هي إدارة التربية والتعليم.