الأخبار المحلية

الشورى: توصيات لإنشاء مراكز فحص الالكترونيات بالمنافذ

يناقش مجلس الشورى يوم غد الاثنين توصيات لجنة النقل والاتصالات والتي طالبت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بتضمين خطتها الإستراتيجية مزيداً من المدن بوسط المملكة وأطرافها، وتقليص المدة الزمنية لمراحل الخطة وتوفير الدعم المالي لذلك.

وشددت توصية ثانية ستناقش ثم يصوت عليها مباشرةً، على سرعة إنهاء تنفيذ مشروع نقل مسار الخط الحديدي إلى خارج النطاق العمراني في الإحساء، والسماح للمقاول بتنفيذ المسار المار بأراضي الحرس الوطني المتفق عليه من اللجنة المشكلة بالأمر السامي من الجهات المرتبطة بالمشروع .

وفي شأن تقرير الجمارك تعود اللجنة المالية بتقريرها للمجلس بتوصية جديدة تنص على” إنشاء مراكز فحص واختبار للأجهزة الالكترونية في المنافذ تضم جميع الجهات ذات العلاقة”، وتخضع التوصية للمناقشة قبل التصويت.

من ناحية أخرى تسبب عطل فني مفاجئ للأجهزة الصوتية بالمجلس من تأجيل التصويت على بنود اليوم الأحد ومناقشة التوصيات الإضافية عليها إلى جلسة مقبلة ورفعت الجلسة بعد محاولات إصلاح العطل.

الجدير بالذكر أن مجلس الشورى يعقد أضعاف الجلسات المحددة له حسب لائحته الداخلية بواحدة كل أسبوعين على الأقل، حيث يعقد أسبوعياً جلستين على الأقل وتصل إلى ثلاث في بعض الأوقات ليتمكن من إنجاز أعماله.