الأخبار المحلية

الكويت: براءة سعودي من تهمة تهريب المخدرات

أطلقت السلطات الكويتية سراح المواطن ماجد الشمري بعدما تيقنت من براءته من تهمة تهريب 17 كيلو جراما من مخدر الحشيش، حيث قبض عليه رجال الجمارك الكويتية في منفذ النويصيب في السابع من أبريل الجاري أثناء عبوره للكويت على سيارة “سطحة” تحمل سيارة أخرى وبعد التفتيش عثر بداخلها على المخدرات.
واتهمت السلطات الكويتية في بادئ الأمر المواطن إلا أن التحريات أظهرت براءته، خاصة بعد هروب صاحب السيارة التي كان يحملها وبداخلها المخدرات.
وقال ماجد الشمري : إن عملي يتطلب أن أنقل سيارات من السعودية للكويت على سيارة مخصصة لنقل السيارات “سطحه” كل يوم، وفي أحد الأيام قابلني أحد الأشخاص وطلب مني نقل سيارته المتعطلة إلى الكويت، وقال إنه سيتبعنـي بسيارة أخرى، وعبرت الحدود السعودية وحينما دخلت الجمارك الكويتية في منفذ النويصيب الحـدودي أصدر الموظـف ورقة دخول السيارة، إلا أن الموظف ذهب إلى زميله المفتش وطلب منه تفتيش السيارة التي كنت أنقلها، وعثروا على كمية الحشيش داخل السيارة، والتي لم يكن لي علم بها. وأشار إلى أنه زود سلطات الأمن الكويتية بأوصاف الشخص الذي اتفق معه على نقل السيارة ورقم هاتفه، مؤكدا أنه لا يعلم عن ضبط المتورط الحقيقي من عدمه.
وأضاف أن السلطات الكويتية تعاملت معه بمثالية، وأنه خرج بكفاله بعد 15 يوما من إلقاء القبض عليه، إلا أنه يعتزم مقاضاة صحف كويتية أساءت له. وأثنى الشمري على الموقف الإيجابي للسفارة السعودية في الكويت معه. من جانبه قال المحامي محمد جليل الزيد محامي ماجد ريحان الشمري إن التحريات الأولية في المباحث بينت أن موكله لا علاقة له بالمخدرات ولا يعلم عنها شيئا، وأخيراً تم إخراجه نهائياً وليس بكفالة بعد اقتناع النيابة العامة والمحكمة ببراءته.