الأخبار المحلية

سعودي يحوز لقب طبيب الأمراض الجلدية بسويسرا

«شرفني ترشيحي واختياري».. بهذه الكلمات عبر استشاري الأمراض الجلدية الدكتور سعد الصقير عن مشاعره بعد تكريمه إثر فوزه بلقب طبيب الأمراض الجلدية في سويسرا لهذا العام.
وقال: «كان أمام لجنة الاختيار العديد من الأطباء المتميزين جدا والمؤهلين تأهيلا جيدا للاختيار من بينهم، وأنا واثق من أن زملائي سوف يتم اختيارهم في المستقبل».
وأضاف الدكتور الصقير «على الرغم من أنني مسرور للحصول على هذا التقدير، إلا أنه يأتي عمليا استنادا إلى عمل الدكتور تننباوم، والذي يجب أن يتلقى ذات القدر من التشريف والتقدير الذي أتلقاه، لافتا إلى أن التغيرات المناخية الأخيرة يمكن أن تكون قاسية على البشرة ولكن بفضل التقدم في الطب؛ يمكن إيقاف آثارها الضارة، أو تأخيرها، أو في بعض الحالات إلغائها، ويسعدني أن أكون قادرا على مساعدة الناس على الوصول للمظهر الصحي الذي يرغبونه، ولأن هذه العلاجات ليس لها آثار جانبية غير مرغوبة على المدى الطويل، فيسرني بشكل مضاعف أن أكون قادرا على توفيرها لهم».
يذكر أن منظمة الطب التجميلي العالمية ومن خلال مقرها في سويسرا تقوم بتكريم وجلب الانتباه إلى الأطباء من مختلف دول العالم الذين حققوا أوجه تقدم كبيرة في مجال عملهم، ويتم إذاعة صيت الأطباء المكرمين بعد ذلك في جميع أنحاء العالم ليتعلم منهم غيرهم في هذا المجال، وقد تم اختيار الدكتور سعد الصقير لكونه أساسا للنهوض بإجراءات علاج الإندوبيل «Endopeel» في المملكة العربية السعودية.