الأخبار المحلية

النجيمي: أؤيد رياضة البنات المتوافقة مع الشريعة ووعينا ارتفع

أيد عضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء عضو مجمع الفقه الإسلامي الدكتور محمد النجيمي، جميع الرياضات التي من المقرر أن تشرع وزارة التربية والتعليم في المملكة تطبيقها بدءاً من العام الدراسي المقبل في مدارس البنات الأهلية، ووجه بها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله مطلع الأسبوع الجاري.
وقال النجيمي إن رأيه في هذا الموضوع ثابت وهو مع ممارسة هذه المناشط، على ألا تخرج عن إطار ممارستها داخل المدرسة ولا تتعداها إلى مناشط إقليمية أو دولية.
وحول سؤال عن كرة القدم وهل تعد من الرياضات العنيفة؟، أكد النجيمي أنه طالما أديرت بطريقة فنية ورياضية صحيحة فليس هناك مانع من ممارستها، وأن جميع الرياضات متى أُطرت وفق الضوابط الشرعية، ووافق عليها أطباء تبرأ بهم الذمة، ولا تؤثر على الفتاة، فليس هناك مانع من ممارستها.
وحول مواقع التواصل الاجتماعي، لفت النجيمي إلى أنه لم يعد ممكنا حجب فيسبوك وتويتر، وأنه يجب استغلال مثل هذه المواقع لنشر التسامح والوسطية، مشيرا إلى أن مستوى الوعي لدى الفرد والأسرة في المملكة ارتفع، وفرض على كثير من القنوات الفضائية التي كانت تبث سمومها للمشاهد السعودي التراجع عن كثير من برامجها، وأن تسعى جاهدة لكسب المشاهد ببرامج ترضي ذائقته.
وحذر النجيمي خلال محاضرة له في تعليم سراة عبيدة صباح أمس، من الغلو والإلحاد، مبينا أن منحرفين يدعون لهذا المنهج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه بالفعل تم رصد كثير من الأسماء، دون أن يذكر أحداً بالاسم، مكتفيا بقوله لن آتي على ذكر بعض، وأترك الآخر، وأنهم ينشرون ما يهاجم المنهج الذي تقوم عليه الدولة، وبعض يدعو إلى ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويطالبون بإبعاد الهيئة، بيد أنه أعرب عن سعادته بأن الشعب السعودي يعي مثل هذه الأفكار التي تخالف معتقداتنا.
ونبه الدكتور محمد النجيمي إلى أن المواطن له وقفات مشرفة، وضرب مثلاً بأن أكثر العمليات الإرهابية التي رصدت أخيراً، المواطن هو من ساهم في كشفها.