الأخبار المحلية

بعد 13 يوماً على فقدانه الدفاع المدني تعثر على مفقود الأديرع

عثر أفراد من الدفاع المدني في منطقة حائل صباح أمس (الخميس)، على جثمان مفقود وادي «الأديرع» داخل بحيرة الخماشية الصناعية، بعد 13 يوماً من فقدانه إثر نزوله للوادي محاولاً إنقاذ شابين كانا عالقين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة يوم السبت قبل الماضي، فيما اتهم بعض أقرباء المفقود، الدفاع المدني بالإهمال في عمليات البحث.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في «حائل» النقيب عبدالرحيم الجهني في بيان أنه بعد البحث 11 يوماً وبمشاركة جهات حكومية وأهلية، إضافة إلى فرق غواصي الدفاع المدني، وفرق البحث والإنقاذ الأرضية، تم العثور على جثة المفقود في بحيرة لتجمع مياه وادي الأديرع داخل مدينة حائل ونقلها إلى المستشفى، عند الساعة الثامنة وعشر دقائق من صباح أمس.
من جانبه، وجّه بعض أقرباء المفقود عبدالله العنزي اتهامات للدفاع المدني في «حائل» بالإهمال واختلاق أحد الشهود في القضية بعد ستة أيام من فقد العنزي (23 عاماً) لتخفيف الضغط عنهم وإشراك شرطة حائل في المسؤولية. وقال شقيق المفقود سلطان العنزي: «نطالب إمارة حائل بتشكيل لجنة تحقيق وتقصٍّ في موضوع الشاهد، خصوصاً أننا لا نستبعد أن يكون الدفاع المدني خلف ظهور الشاهد بشكل متأخر للخروج من الموقف المحرج الذي وقعوا فيه، فالشاهد لم يظهر إلا بعد ستة أيام من فقد شقيقي وعند سؤاله عن تأخره بإدلاء الشهادة، أفاد بأنه قدم شهادته للدفاع المدني في يوم الحادثة، إذ قال إنه شاهد عبدالله وهو ينزف برفقة شخص آخر ملثم يقوم بإخراجه من الوادي، وتلك الأقاويل تثير الشك، وكأن ظهور الشاهد كان مرتباً له».
وأبدى الشقيق الآخر للمفقود محمد العنزي، استغرابه مما اعتبره تعمّداً من المتحدث الإعلامي للدفاع المدني النقيب عبدالرحيم الجهني، بتجاهل الحديث عن موضوع فقدان شقيقه عبدالله في ظهور تلفزيوني له، على رغم مرور أكثر من أربعة أيام على الحادثة، معتبراً أن عدم الحديث عنها يدل على إهمال الدفاع المدني. وحاولت مصادر أخذ تعليق المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني في منطقة حائل النقيب عبدالرحيم الجهني، حول اتهامات أقارب المفقود، لكنه رفض الرد إلا بإرسال فاكس يتضمن الاتهامات والأسماء بشكل رسمي، فيما تم الاتصال بالمتحدث الإعلامي لشرطة حائل العقيد عبدالعزيز الزنيدي، إلا أن هاتفه كان مغلقاً. يذكر أن مصادر كانت نشرت تقارير سابقة عن مفقود «الأديرع» الذي فُقد عند محاولته برفقة آخرين إنقاذ شابين كانا عالقين في وادي الأديرع بعد هطول أمطار غزيرة على «حائل». واعتبر ابن عم المفقود نواف العنزي، أن الدفاع المدني لم يعثر على عبدالله، مشيراً إلى أن جثمانه أصبح يطفو على الماء بعد 13 يوماً من غرقه داخل البحيرة، متهماً الدفاع المدني بـ«التقاعس» والإهمال في البحث.