الأخبار المحلية

إطلاق سراح والد الطفل المعنف بالكفالة اليوم

تستعد إدارة سجون منطقة المدينة المنورة اليوم، لإطلاق سراح والد الطفل المعنف اليمني «عادل» بعد أن أنهى مدة محكوميته في السجن، من خلال ربطه بالكفالة الحضورية الغرامية حتى ورود المعاملة الأساسية من محكمة المدينة المنورة والنظر في الحق الخاص الذي لم يحدد بعد.

وأحالت إدارة السجون والد الطفل المعنف إلى جوازات المدينة المنورة أمس، للنظر في وضعه النظامي، إذ وردت إجابة الجوازات بصحة وضعه النظامي، فيما طلبت شعبة السجن العام من السـجين اليمني إحضار كفيل حضـــوري غرمي لكفالته وإطلاق سراحه.

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام في المدينة المنورة أصدرت أخيراً، مذكرة توقيف بحق والد الطفل المعنف «عادل» لإدراج قضيته ضمن الجرائم الكبيرة، حتى ينتهي التحقيق الخاص والحكم الذي سيصدر حين انتهاء مدة شفاء الطفل، فيما أحيل «والد الطفل» إلى السجن العام فور انتهاء التحقيق، وثبوت إدانته باستخدام العنف المفرط مع ابنه.

يذكر أن قضية «الطفل المعنف» تعود إلى نحو ثلاثة أشهر بعد ان اكتشفت إدارة المدرسة التي يدرس فيها الطفل «عادل» في المدينة المنورة آثار التعذيب والجروح على الطفل، وبدورها أبلغت شرطة المنطقة، التي ألقت القبض على والد الطفل، وتمت إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي أصدرت مذكرة توقيف في حقه وإيداعه السجن العام في أبيار علي في المدينة المنورة، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه سجن لمدة ثلاثة أشهر. ويؤكد التقرير الطبي الذي صدر في حق الطفل أنه يعاني من نزيف سطحي في الدماغ، نزيف في العين اليسرى، وكسر في التجويف الداخلي للعين، إضافة إلى حروق وجروح في منطقة الرأس، وكدمات قديمة وجديدة في أنحاء متفرقة من جسده، وكسر في الذراع اليمنى، فيما أوصت اللجنة الطبية المشرفة على حالة الطــفل بأنه يحــتاج إلى متابعة من جانب استشاري المخ والأعصاب، واستشاري العظام، إضافة إلى رعاية صحية ونفسية تامة.