الأخبار المحلية

مواطن يخرب “شارعا” ويدعي “امتلاكه”

في الوقت الذي أنشأت فيه بلدية أبوعريش شارعا جديدا، يخدم أهالي حي النزهة ويفك الزحام أمام مبنى مجمع المدارس التعليمية هناك، فوجئ عمال البلدية وسكان الحي بتشويه أحد المواطنين الشارع وجرفه وتخريبه بحجة امتلاكه له، في تصرف أثار استياء وغضب المواطنين.
و أوضح المتحدث لأمانة جازان طارق رفاعي، أن هذا التصرف من قبل المواطن غير حضاري، إذ إنه لم يتقدم للبلدية باعتراضه على الشارع ورفع خطاب من البلدية لمحافظة أبوعريش حيال تصرف المواطن وهناك إجراءات ستتخذ حسب نظام نزع الملكية للمنفعة العامة إن ثبتت ملكيته، مضيفا أن البلدية ستتخذ الإجراءات النظامية حيال ما تسبب به المواطن من الاعتداء على الشارع العام.
وقال محمد علي أحد سكان حي النزهة إن أهالي حي النزهة استبشروا خيرا بقيام البلدية بإنشاء شارع يربط الحي بالشارع الرئيسي للبلد المؤدي لطريق المستشفى العام وطريق العارضة إلا أن يد التخريب طالته في تصرف أرعن، وطالب العلي بمحاسبة من قام بهذا التصرف ومعاقبته. وأوضح منصور محمد إن معدات البلدية بقيت في الموقع كما هي وإن العمل توقف بعد استبشارنا بفتح الشارع الذي يفك الزحام والاختناقات المرورية لقربه من مجمع المدارس للبنين والبنات خاصة وقت الذروة وإن الخط يسهل لأهالي الحي الوصول بشكل مختصر للمستشفى في وقت قصير ومختصر وعلى بلدية أبوعريش محاسبة من قام بالتخريب أيا كان ولا يجب السكوت عنه وإعادة سفلتة الشارع من جديد. وأكد عبدالله إبراهيم أن هذا التصرف لا يجب السكوت عليه، وعلى بلدية أبوعريش أن تقدم بلاغا لمعاقبة الفاعل وإعادة سفلتة الشارع، فلو كان الشارع ملكا لأحد المواطنين فمن باب أولى أن يساعد المواطن المسؤولين في ازدهار وتقدم المحافظة بدلا من التشويه.