الأخبار المحلية

إصابة مطلوب جنائي حاول دهس رجل أمن

أصيب مطلوب «جنائي»، بإصابات مختلفة، إثر إطلاق النار عليه، من جانب أجهزة الأمن في مدينة الجبيل، ليل أول من أمس، خلال وجوده في حرم مستشفى في مدينة الجبيل الصناعية. وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي أمس: «إن إحدى دوريات الأمن، رصدت مطلوباً للشرطة في قضايا جنائية، أثناء تواجده في مركبة داخل حرم مستشفى الهيئة الملكية في الجبيل الصناعية، منتصف ليل الثلثاء».

وأضاف الرقيطي، أنه «عند مباشرة الدورية إجراءات القبض على المطلوب، حاول الهرب بالسير إلى الخلف بسرعة عالية، باتجاه أحد رجال الأمن، فتم إطلاق طلقات تحذيرية باتجاه المركبة، ما نتج عنه إصابة المطلوب، ونقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم. فيما باشرت الجهات المختصة إجراءات التحقيق في الواقعة».

إلى ذلك، تعرض منزل مواطن في بلدة العوامية (محافظة القطيف) إلى تلفيات متفرقة، إثر إطلاق نار من مجهولين. كما تضررت سيارتان. وذكر المتحدث باسم الشرطة، أن «مواطناً أبلغ مركز شرطة العوامية، عن تعرض منزله لإطلاق نار في شكل كثيف، ما أسفر عن تهشم بعض نوافذه وتلفيات أخرى متفرقة. كما تعرضت سيارته لإطلاق نار، ما أدى إلى اشتعالها، وتأثر مركبة أخرى مجاورة لها». وباشر المختصون في مركز شرطة العوامية، إجراءات الضبط الجنائي في الواقعة، والكشف عن ملابساتها.

من جهة أخرى، يحقق مركز شرطة جنوب الدمام، في بلاغ تلقاه من أحد المصارف المحلية، عن اكتشاف تلفيات في بعض الأبواب الداخلية للمصرف، وعبث في بعض المحتويات. وباشر المختصون في المركز إجراءات الضبط الجنائي في البلاغ. فيما تبين أنه «لم يفقد أي مبالغ مالية، أو تجهيزات خاصة من المصرف. وشرع قسم التحقيقات والبحث والتحري في الشرطة، الكشف عن ملابسات الواقعة» بحسب قول الرقيطي.