أخبار طبرجل

اعتماد مهرجان طبرجل السياحي

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في المناطق استعداداتهم لإطلاق فعاليات مهرجانات صيف 2013، متضمنة 42 مهرجانا في مختلف المناطق، التي تشمل مئات الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والتراثية، التي تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع.

بحسب مانشر في (الشرق الاوسط ) ان منطقة الجوف تستقبل ثلاثة مهرجانات خلال الصيف، ففي مدينة القريات يقام صيف القريات، أما في سكاكا فهناك الجوف حلوة، وبمحافظة طبرجل مهرجان طبرجل السياحي.

وتعمل حاليا أكثر من 130 شركة ومؤسسة في مجال تنظيم الفعاليات، عملت الهيئة على تأهيلها وتطوير أدائها في تنظيم المهرجانات من خلال 28 دورة تدريبية لتطوير القدرات المتخصصة بالفعاليات، وثماني رحلات لاستطلاع التجارب العالمية المميزة في مجال تنظيم المهرجانات.

وبدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار استعداداتها لخدمة السياحة المحلية ودعمها خلال صيف هذا العام من خلال الحملات التسويقية، للمهرجانات السياحية، ومراقبة منشآت الإيواء، ودعم مشغلي الخدمات السياحية، والتنسيق مع الأمانات والبلديات لتحسين المنتزهات.

وبحسب الصحيفة ان الهيئة كشفت عن تأهيل 130 مؤسسة لتنظيم الفعاليات في السعودية، وتدريب أكثر من 1500 منظم وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى استقطاب الخبرات الدولية لتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية، والتنويع في الفعاليات لتشمل المجالات الثقافية والتراثية والرياضية والمغامرات الشبابية والبيئة والترفية والتسوق.