أخبار طبرجل

سكان حي الرحمانية يطالبون بافتتاح مدارس للبنين والبنات

طالب سكان حي الرحمانية في محافظة طبرجل افتتاح مدارس للبنين والبنات في الحي.

وأشاروا إلى أن الحي يعد من أكبر وأقدم الأحياء في المحافظة ويشهد كثافة سكانية وأن حيهم يفتقد لوجود مدارس للبنين والبنات سوى مدرستين ابتدائية بنات وثانوية للبنين ، وأنهم يعانون وبشكل يومي من توزيع أولادهم وبناتهم على المدارس في عدد من الأحياء الأخرى في المحافظة.

وأضاف عدد من سكان الحي أن عدد أبنائهم وبناتهم الذين يدرسون في المدارس الموجودة في الأحياء الأخرى وبعد تلك الأحياء عن حيهم كفيلة بافتتاح المدارس في الحي وتخفيف لمعاناتهم التي يعانون منها منذ عشرات السنين ،مؤكدين أنهم تقدموا بخطاب لمكتب التربية والتعليم في محافظة طبرجل يتضمن مطالبتهم لإفتتاح مدارس ابتدائية ومتوسطة للبنين ومدرسة متوسطة وثانوية للبنات في حي الرحمانية .

من جهته أكد مصدر مطلع في مكتب التربية والتعليم بطبرجل أن عدد من أهالي الرحمانية تقدموا بخطاب وقع عليه أكثر من 30 مواطن يطالبون فيه بافتتاح مدارس للبنين والبنات في الحي الذي يسكنون فيه وأشار المصدر إلى أن طلبهم تم رفعه للأدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للبت فيه ولم يأتي الرد حتى الآن.

وناشد الأهالي المسؤولين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف للنظر في طلبهم المتضمن افتتاح مدارس لأبنائهم وبناتهم في حي الرحمانية وانهاء معاناتهم التي يعانون منها منذ عشرات السنين.