الأخبار المحلية

حائل: السجن 32 عاماً وغرامات على متهمين بالفساد في التربية

أصدرت محكمة حائل الإدارية أحكاماً بالسجن 32 عاماً، وغرامات مالية، على متهمين في قضية فساد في إدارة التعليم بالمنطقة أمس. وحكمت ببراءة 18 متهماً من أصل 34 في قضايا «رشوة واختلاسات مالية واستغلال نفوذ والعبث بالأنظمة»، بينهم قياديون في التعليم ومقاولون ومهندسون وأجانب، وتشمل التهم اختلاسات بملايين الريالات.

وقال القاضي محمد الحريري إنه بعد درس القضية من الدائرة والتداول فيها، تقرر الحكم على مدير التعليم السابق بحائل خمسة أعوام سجناً والغرامة 20 ألف ريال، بعد إدانته بما نُسب إليه من استغلال للنفوذ، وعبث بالأنظمة، وعدم إدانته بالرشوة.

وحُكم على أحد القياديين في إدارة «تعليم حائل» بالسجن سبعة أعوام والغرامة 200 ألف ريال، ورد المبالغ المختلسة وقدرها 5.9 مليون ريال، بعد إدانته بتهم الرشوة والاختلاس واستغلال النفوذ والعبث بالأنظمة، وحُكم على متهم آخر بالسجن ستة أعوام وغرامة قدرها 150 ألف ريال، ورد المبالغ المختلسة وقدرها 2.25 مليون ريال، وتفاوتت الأحكام على بقية المتهمين بالسجن عاماً وغرامات، فيما بُرِّئ عدد منهم.

يُذكر أن هذه القضية يحاكم فيها 11 قيادياً من «تعليم حائل»، إضافة إلى 25 شخصاً، منهم رجال أعمال ومهندسون وعسكري، تمّ الاستماع إليهم جميعاً خلال الشهرين الماضيين.