الأخبار المحلية

الأردن: الأمن يضبط 188 مركبة مسروقة بينها مركبات لخليجيين

أكد مصدر مطلع في مديرية الأمن العام الأردني أن إدارته «رصدت مركبات مسروقة لسعوديين وخليجيين، تم ضبطها خلال حملة أمنية واسعة طوال الأيام الماضية في بعض المدن».

وقال المصدر الأمني أمس، إنه «لم تحدد حتى الآن الإحصائية الكاملة لأعداد المركبات الخليجية التي تم ضبطها»، مؤكداً أن المديرية في حال فرز للمركبات التي كان معمماً عليها بالسرقة والأخرى المخالفة».

وكان المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردني، أعلن قبل أيام بدء حملة أمنية واسعة شملت مدناً ومحافظات لضبط المركبات المسروقة، واتخاذ الإجراءات الأمنية كافة الكفيلة بالحد من انتشار تلك الظاهرة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الصارمة بحق كل من يثبت تورطه في ارتكاب تلك الجريمة.

وأكد المركز أنه تم ضبط نحو 188 مركبة مسروقة ومطلوبة، إضافة إلى توقيف 1032 شخصاً مطلوباً ومعمماً عليه بطلبات قضائية وأمنية مختلفة، إضافة إلى عدد من الوافدين المخالفين لشروط الإقامة.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع جميع المركبات والأشخاص المضبوطين وفق القانون لتلك الطلبات، إذ تمت إعادة المركبات المسروقة لأصحابها، وسُلم الأشخاص المطلوبون إلى الجهات الأمنية والقضائية من أجل تسديدها.