الأخبار المحلية

لصوص يسرقون سيارة مواطنة في الأردن.. وفداء تروي القصة

تعرضت مواطنة لسرقة سيارتها البارحة الأولى في العاصمة الأردنية عمان، ضمن مسلسل حالات سرقة المركبات السعودية في الأردن.
وقالت المواطنة فداء محمد إن مجهولين قاموا بصدم مركبتها عمدا البارحة الأولى، عند دوار المدينة في العاصمة عمان، وعندما ترجلت للاطمئنان على مركبتها، فوجئت بأن أحد ركاب السيارة الأخرى نزل مسرعا واستقل مركبتها وفر بها.
وبينت المواطنة أنها على الفور توجهت إلى السفارة السعودية التي بدورها قامت بإبلاغ السلطات الأمنية الأردنية بذلك، وقالت «بدأت بنفسي أبحث عن مركبتي، وسألت بعض المعارف والأصدقاء الذين رجحوا لي وجودها في بلدة اللبن، التي تبعد كيلو مترين جنوب شرقي العاصمة، حيث تكثر فيها المركبات الخليجية المسروقة».
وبعد البحث المضني تمكنت المواطنة من العثور على مركبتها عن طريق عدة وسطاء، حيث عثروا عليها عند شخص اشتراها من اللص بمبلغ خمسة آلاف ريال فقط، رغم أن سعرها يلامس 200 ألف ريال، وأكد لها الوسيط أنها لو تأخرت قليلا لبيعت مركبتها لطرف آخر قطعا.
وأبلغت المواطنة السفارة بأنها عثرت على السيارة، وقد أفرغها اللصوص من جهاز الكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي وساعة اليد وملابس أبنائها.
من جانبه أكد للصحيفة نائب قسم شؤون الرعايا السعوديين متعب الخزيم أنه كثر في الآونة الأخيرة استخدام بعض اللصوص طريقة صدم مركبات السعوديين عمدا لسرقتها، موضحا أنهم على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية الأردنية، الذين أكدوا وقوفهم مع كافة الرعايا السعوديين.