الأخبار المحلية

منع 7 دعاة من المشاركة في مخيم دعوي ولا صحة لمنع الكلباني

قطعت مصادر مطلعة أمس بصحة ما تردد عن منع 7 دعاة من المشاركة في فعاليات المخيم الدعوي الذي سيقام في أبها ضمن فعاليات «خيمة أبها السياحية» خلال الفترة من 6 19 شعبان الجاري.

بيد أن إمارة عسير نفت بشدة ما بثه الداعية الشيخ عادل الكلباني على حسابه في موقع «تويتر» عن منعه من حضور احتفالٍ لتكريم حفظة كتاب الله في أبها.

ونفى المتحدث باسم إمارة منطقة عسير عوض آل سعيد الادعاءات بأن الإمارة منعت عادل الكلباني من حفلة تكريم حفظة كتاب الله، واصفاً ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن بأنه «غير صحيح البتة»، وقال مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في عسير محمد القحطاني إن أي توجيه بمنع أي داعية في المنطقة يأتي في سياق العمل التنظيمي للوزارة والإمارة.

وذكر المتحدث باسم إمارة عسير عوض آل سعيد للصحيفة أن إمارة منطقة عسير تخضع لسياسة الدولة المتمثلة في احترام المثقفين والدعاة والمفكرين، مؤكداً أنها لم تمنع حضور أي من الدعاة إلى المنطقة. وشدد على أن الإمارة لا يمكن أن تقف حجر عثرة في وجه أي عمل دعوي يصب في خدمة المجتمع، وتنمية الأخلاق والقيم والمبادئ.

بيد أن القحطاني قال للصحيفة إن هناك «توجيهات بمنع البعض بسبب حيثيات معينة». وكانت مواقع على شبكة الإنترنت تداولت منع عدد من الدعاة من حضور المخيم الدعوي الخاص في أبها، والذي سيقام خلال الفترة بين 6 و 19 شعبان 1434هـ، والدعاة هم: محمد إبراهيم العوضي ومحمد العريفي وسعد الحجري وسعد البريك ومحمد العوضي وسعيد القحطاني، وحسين آل شامر.