الأخبار المحلية

25 فرقة تخمد حريق مستودع البلاستيك بالخمرة

اندلع حريق فجر أمس في مستودع للمواد البلاستيكية في المنطقة الصناعية بمنطقة الخمرة جنوب محافظة جدة، أدى الى تضرر 11 مستودعا جراء النيران التي انتشرت في الموقع. وباشرت 25 فرقة إطفاء وإنقاذ من الدفاع المدني الحريق.
وقال الناطق الاعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان، شاركت 25 فرقة اطفاء وانقاذ ووحدات اطفاء وسلالم وإسعاف ووحدة تدخل سريعة في اخماد الحريق مع الاستعانة بفرق مساندة من العاصمة المقدسة.
وأضاف كانت ألسنة اللهب قوية وتتصاعد في الجزء الشمالي الشرقي من مربع الحريق الذي يحتوي على 12 مستودعا مبنية من الطوب الاسمنتي ومسقوفة بالصاج الحديدي تبلغ مساحة الواحد منها 1800 متر مربع، مشيرا الى تضرر 11 مستودعا مختلفة الانشطة والمحتويات تحتوي على رولات ورقية وبلاستيكية ومواد غذائية وأحذية ومستلزمات منزلية وأقمشة.
وذكر العقيد سرحان أن الفرق عمدت إلى عزل مستودع كبير في الجهة الجنوبية من الحادث يحتوي على مواد كيميائية ومنعت النيران من الوصول إليه، بالاضافة الى التوغل بين الممرات باستخدام الفروع ومن على ارتفاع عن طريق سيارة السلالم ودفع المياه لعمق الحريق عن طريق قواذف الرغاوي.
ولفت الى ان النيران انتشرت في المستودعات بسبب الرياح القوية وطبيعة المواد المخزنة ذات القابلية السريعة للاشتعال.
وأوضح الناطق الاعلامي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أنه تم استحداث منطقة اسناد خارج منطقة الحادث لدعم الفرق بالمياه بمشاركة صهاريج تابعة لشركة المياه الوطنية، واستمرت عمليات اخماد الحريق الى الساعات الاولى من صباح أمس وتم سحب عدد من الفرق والإبقاء على سبع فرق بالموقع، مشيرا الى ان قسم التحقيق بمدني جدة بمشاركة خبير الحرائق والادلة الجنائية بشرطة المحافظة قد باشروا فعليا البحث والتحقيق في معرفة اسباب اندلاع الحريق.
وتابع اعمال الدفاع المدني صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة واطمأن على سلامة الجميع ووجه بسرعة احتوائه، فيما تابع مدير الدفاع المدني في جدة العميد سالم المطرفي عمليات الاخماد.