الأخبار المحلية

كاميرات المراقبة تفضح المعتدي على الطالب السعودي في أستراليا

كشفت كاميرات المراقبة في شارع دارلينجهيرست بمنطقة كينج كروس وسط مدينة سيدني الأسترالية عن هوية الجاني الذي اعتدى على مبتعث سعودي يبلغ 25 عاما من عمره، بالضرب المبرح، حتى أدخله في غيبوبة مدة 14 يوما، فاق منها قبل يومين، حيث تبين أن المعتدي شاب في سنه الثلاثين، وهو أسترالي الجنسية.
وأكد بيان صادر عن مركز شرطة كينج كروس أن رجال الأمن تعرفوا على هوية الجاني، وتم إلقاء القبض عليه، والتحقيق معه، تمهيدا لإحالته إلى المحكمة ومثوله أمام القضاء الشهر المقبل، وقالت «إن الاعتداء على الطالب السعودي الذي ظهر في تسجيلات كاميرات المراقبة غير مبرر أبدا».
وأوضحت الشرطة أن المعتدي اقترب من الطالب السعودي ومجموعة من أصدقائه، وطلب منهم «سيجارة»، وبعد ثوان انتفض بالاعتداء على الطالب، وسدد عدة لكمات، حتى صار طريحا على الأرض، بطريقة وسلوك لا مبرر له.
من جهة ثانية، حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في أستراليا ونيوزلندا الطلاب المبتعثين من عدم الالتزام بأنظمة الهجرة الأسترالية مما يترتب عليه إلغاء التأشيرة والوقوع في إشكالات كثيرة بسبب ذلك.
وطالبت المبتعثين بالتأكد من صلاحية تأشيرة الدراسة (الفيزا)، وكذلك المرافقين وتجديدها قبل انتهائها كي لا يتسبب في إلغاء إقامتهم وخروجهم من أستراليا، وصعوبة العودة.
وحثت السفارة على التأكد من حصول أسرة الطالب الدارس في أستراليا على تأشيرة أفراد العائلة، والتأكيد على حصول المرافق «المحرم» على تأشيرة الولي أو الوصي، والتأكيد على إبلاغ دائرة الهجرة عند تغيير الجامعة أو المعهد أو السكن أو الحصول على موافقة المعهد أو الجامعة بالتغيير والحصول على إخلاء طرف حتى لا تتعرض التأشيرة للإلغاء، وكذلك التأكيد على من لم يحصل من الطلاب ومرافقيهم على تلك التأشيرات والقادمين بتأشيرات (سياحية) سرعة مراجعة أقرب مكتب للهجرة لتصحيح وضعه لكي لا يواجه مشاكل مع إدارة الهجرة ويضطر لمغادرة أستراليا.