الأخبار المحلية

«كورونا»: وفاة جديدة و6 إصابات من بينها امرأة في الرياض

أعلنت وزارة الصحة أن شخصاً آخر توفي إثر إصابته بالفايروس التاجي «كورونا»، الشبيه بفيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز). وذكرت أنها سجلت ست إصابات جديدة، فيما تداعى خبراء دوليون إلى القاهرة لمناقشة مشكلة هذا الوباء، خلال اجتماع استمر أربعة أيام في شأن المرض الذي أصاب حتى الآن 55 شخصاً، توفي 33 منهم في السعودية.

وإضافة إلى الأعداد السابقة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، فإن بيان وزارة الصحة السعودية يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 70 في أنحاء العالم كافة، توفي منهم 39 شخصاً. وأوضحت وزارة الصحة في وقت متأخر (الجمعة)، أن امرأة عمرها 41 عاماً أصيبت بالمرض في الرياض، وهي في حال مستقرة، وأن شخصاً عمره 32 عاماً مصاب بالسرطان يعالج من المرض.

وأضافت أن شخصاً آخر توفي. وكانت الوزارة أكدت الخميس أربع حالات إصابة جديدة، بينها ثلاث حالات لموظفي صحة تعافوا جميعاً. وأكدت الوزارة على موقعها الإلكتروني «وفاة مواطن في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر 81 عاماً» (الجمعة). وأشارت إلى تسجيل الإصابة المؤكدة لمواطنة في منطقة الرياض تبلغ من العمر 41 عاماً، وهي من المخالطين لإحدى الحالات المؤكدة. وعلى رغم أن الإصابات بهذا الفايروس سُجلت في السعودية إلا أن حالات أخرى رصدت في قطر والأردن وتونس والإمارات وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا. ويختلف فايروس «كورونا» عن نظيره «سارس» بأنه يؤدي إلى إصابة المريض بالفشل الكلوي بسرعة.