الأخبار المحلية

القبض على إثيوبية نحرت طفلة كفيلها بساطور

قبضت شرطة حوطة بني تميم على خادمة منزلية إثيوبية أقدمت على نحر طفلة كفيلها ذات الستة أعوام بسكين داخل إحدى دورات المياه في منزل الأسرة في حي الدايلي في الحلة بالمحافظة. وتسببت الجريمة البشعة في إصابة والدة الفتاة بانهيار عصبي نقلت على إثره الى المستشفى كما دخل والدها في حالة إغماء.

ويقول مشاري بن عبدالله التميمي «خال الطفلة لميس محمد السلمان» تم استقدام الخادمة قبل تسعة أشهر ولم تلاحظ الأسرة عليها أي سلوك عدواني طيلة الفترة الماضية وكانت خلالها تتقاضى رواتبها بانتظام وآخر راتب استلمته قبل ثلاثة أسابيع، وأضاف كانت الأسرة تعامل الخادمة بشكل راقى وتسمح لها بالاتصال والتواصل مع اهلها، إلا أنه كان يلاحظ عليها تأثرها بعد إجراء الاتصالات مع اسرتها.

وذكر أن الخادمة هربت من المنزل قبل اسبوع وأعادتها الشرطة إلى المنزل وبعد رجوعها اعتذرت لكفيلها عن الهرب وكان كفيلها «زوج أختي» يسألها عن رغبتها في العمل لديه او نقل كفالتها او ترحيلها لبلدها ان رغبت، وأخبرتهم باصرارها على البقاء كما لوحظ بأنها تكثر من الاعتذار عن هروبها وكانت تقبل رأس مكفولتها في الصباح والمساء وتعتذر عن هربها.

واشار إلى ان كل الامور كانت تسير بشكل اعتيادي داخل المنزل حتى ساعة وقوع الجريمة حيث كان الجميع يتناول طعام العشاء وفي هذه الاثناء توجهت «لميس» إلى المطبخ وبعد ان تأخرت في العودة بحثت عنها والدتها وشقيقاتها ليفاجأن بنحرها كالشاه في احدى دورات المياه وعلى الفور اصيبت والدتها بحالة اغماء من هول الصدمة نقلت على اثرها إلى المستشفى وتم الاتصال بالشرطة التي باشرت الموقع وطوقت المنزل للبحث عن الخادمة التي عثر عليها في غرفة مظلمة تابعة للمنزل وبحوزتها ساطور لحماية نفسها إلا أن أفراد الأمن استطاعوا تهدئتها والقبض عليها.

لافتاً إلى أن والد «لميس» مدرس بالمعهد العلمي بحوطة بني تميم وكان مسافراً إلى الرياض خلال وقوع الجريمة وعندما علم بقتل طفلته اصيب بصدمة نقل على اثرها إلى المستشفى، مشيراً إلى ان الاسرة تتكون من 7 أفراد زوجين وثلاثة ابناء وبنتين وكان ترتيب «لميس» بينهن قبل الاخيرة حيث يصغرها أحد الأطفال.

من جانبه قال، الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن سعيد القحطاني: تلقى مركز شرطة محافظة حوطة بني تميم بلاغاً في تمام الساعة الثانية عشرة مساء أمس الأول عن هروب خادمة منزلية إثيوبية عمرها 26 عاماً وبصحبتها ابنة كفيلها ذات الستة أعوام، وعلى الفور باشرت الدوريات الأمنية الموقع وعثر على الطفلة متوفاة بعد نحرها بسكين عثر عليه بجوارها داخل إحدى دورات المياه بالمنزل فيما لم يتم العثور على العاملة. وأضاف: بعد البحث السريع في المنزل عثر على الخادمة مختبئة داخل مستودع في الملحق الخلفي للمنزل وتحمل في يدها ساطورا للدفاع عن نفسها، وعلى الفور تم القبض عليها وبالتحقيق المبدئي معها أقرت بجريمتها، وجرى اتخاذ اللازم حيال القضية، حيث أودع جثمان الطفلة الثلاجة وتم إيقاف الخادمة في سجن النساء.