الأخبار السياسية والدولية

مسيرات في القاهرة ضد النظام وإصابة 36 شخص في اشتباكات في الاسكندرية

انطلق آلاف المحتجين على النظام الحاكم في مصر، اليوم ، في مسيرات من عدة مناطق بالقاهرة باتجاه ميدان التحرير، للانضمام إلى معتصمين مطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس المصري محمد مرسي عن السلطة.

وتحركت مسيرات ضمت آلاف من مناطق عدة باتجاه ميدان التحرير في وسط القاهرة حيث تتواجد أعداد كبيرة من المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام وبرحيل الرئيس المصري محمد مرسي عن السلطة، وفي السياق، أبلغت مصادر بعدد من المحافظات يونايتد برس انترناشونال، بأن مسيرات تجوب عدد من المحافظات إلى جانب مظاهرات لمحتجين بالميادين الرئيسية فيها.

وقالت مصادر في مديرية الصحة بمحافظة الاسكندرية المصرية ان 36 شخصا أصيبوا اليوم في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسي قبل يومين من مظاهرات حاشدة يعتزم المعارضون تنظيمها لحمله على التنحي. وقال مصدر ان معظم المصابين سقطوا بطلقات الخرطوش أمام المقر الرئيسي لجماعة الاخوان المسلمين الني ينتمي اليها مرسي وفي شوارع قريبة.

وقال شاهد عيان من رويترز ان معارضين حاولوا اقتحام المقر وهو المكتب الاداري لجماعة الاخوان المسلمين بمحافظة الاسكندرية التي تطل على البحر المتوسط وان أعضاء في الجماعة تصدوا لهم. وأضاف أن الاسلحة البيضاء والزجاجات الفارغة والعصي والحجارة أيضا استخدمت في الاشتباكات.