الأخبار المحلية

استنفار للبحث عن “فتيات التفحيط”

فيما استنفرت الجهات الأمنية في منطقة عسير للقبض على مجموعة من الشباب كانوا يمارسون “التفحيط” وبرفقتهم فتيات، أعلنت شرطة الباحة أمس، القبض على 3 شباب طعنوا شاباً بسكين عندما حاول منعهم من إركاب فتاة في سيارتهم بالقوة. أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير أمس، أنها تعمل حالياً على الكشف عن هوية الفتيات اللاتي كن برفقة الشباب خلال ممارسة التفحيط بمنطقة المحالة شمال أبها، ووجه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، الجهات الأمنية بالقبض على الشباب والتحقيق معهم وتطبيق أقصى العقوبات عليهم.
وقالت الهيئة على لسان ناطقها الرسمي في المنطقة عوض الأسمري: إن تركيزها منصب على معرفة الفتيات، للقبض عليهن، تمهيداً لتطبيق العقوبات عليهن. وأشار إلى أنه تم توجيه الفرق الميدانية بتكثيف الانتشار للحد من الممارسات والسلوكيات الخارجة عن قيم المجتمع.
بدورها، أعلنت إمارة عسير عن توجيهات صدرت إلى الجهات الأمنية أمس، بالقبض على الشباب والتحقيق معهم وتطبيق أقصى العقوبات بحقهم. وكانت مقاطع فيديو قد انتشرت أخيراً لمجموعة من الشباب وهم يمارسون التفحيط برفقة فتيات. وقالت الإمارة على حسابها في تويتر: إن التوجيهات صدرت من أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد أمس، للجهات الأمنية بسرعة القبض على ممارسي التفحيط بمنطقة المحالة شمال أبها، والذين ظهروا في المقاطع المصورة وبرفقتهم فتيات، وتضمن التوجيه إيقاع أشد العقوبات بحقهم، على اعتبار أن ما قاموا به مخالف لتعاليم الشريعة الإسلامية، ويتنافى مع قيم المجتمع وأخلاقياته. وقال مصدر أمني : إنه يجري حالياً فحص المقطع، وتحليله في خطوة تهدف إلى الوصول إلى هوية مرتكبي أعمال التفحيط، فضلا عن تكثيف أعمال البحث والتحري عن السيارات المطلوبة.
وكان المقطع المتداول يظهر مجموعة من المفحطين يتناوبون على التفحيط، وسط تجمهر عدد من الشباب، في حين كانت فتاة ترافق أحدهم داخل سيار من نوع “GMC”، وأخرى في سيارة من نوع كابريس.
وفي الباحة أوقفت الجهات الأمنية أول من أمس، المتهمين بطعن شاب أثناء دفاعه عن فتاة حاولوا التحرش بها وإركابها في سيارتهم بالقوة بمحافظة العقيق. وأوضح مساعد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة المقدم بندر الغامدي أنه بمتابعة مدير شرطة المنطقة العميد مسفر بن سفير الخثعمي، تم القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، حيث تمكنت شرطة العقيق في وقت قياسي من القبض عليهم وهم ثلاثة مواطنين “م. م 25 عاما” و”ع. ح 27 عاما” و”ق. م 27 عاما”، وذلك بعد اعتدائهم على شاب بمتنزه “طيبة الاسم” بالعقيق حاول منعهم من إركاب فتاة معهم بالقوة في سيارتهم. واعترف الجناة مبدئيا بوجودهم في المتنزه والمشاجرة، وتم إيداعهم التوقيف.