أخبار طبرجل

المجلس البلدي يقر حملة صحية على المطاعم والمطابخ في طبرجل ومراكزها

اجتمع أعضاء المجلس البلدي في محافظة طبرجل في اجتماع طارئ هذا اليوم الذي ترأسه رئيس المجلس البلدي المهندس عبدالرحمن بن شطيط وبحضور نائب رئيس المجلس الأستاذ بشير حشاش وعضو المجلس المهندس سعيد بن مدين عضو المجلس الأستاذ هلان الخصي وعضو المجلس الأستاذ محمد بن شامان. وبحضور رئيس بلدية طبرجل المكلف وكلاً من الأستاذ مدالله هليل من قسم الدرسات والمشاريع والأستاذ محمد شعير الدويرج رئيس قسم الرخص المهنية ورئيس قسم صحة البيئة بالنيابة

حيث قرر المجلس البلدي باجتماعه البدء بحملة الرقابة الصحية على المطاعم والمطابخ والبوفيهات والمخابز والملاحم في طبرجل والقرى التابعة لها ، وذلك اعتبارا من 25 شعبان بإذن الله تعالى.
كما وضح رئيس المجلس البلدي المهندس عبدالرحمن بن شطيط بان هذه الحملة ستكون علنية وغير مفاجئة, وسيتم أشعار هذه المحلات بموعد الحملة قبل أسبوعين من بداية الحملة إن شاء الله، والهدف من الحملة هو تصحيح وتطوير المطاعم من جهة وكذلك تطوير المتخصصين في البلدية من جهة أخرى إضافة الى رفع نسبة الوعي الصحي لدى المواطن الذي سيشارك في عملية الرقابة مع البلدية والمجلس البلدي.
وأزاد رئيس المجلس بأنه سيتم تزويد المطاعم والبوفيهات والمخابز بنسخ من اللوائح والمعايير المطلوب تطبيقها ، وان المجلس سيقوم بعمل جوﻻت تفتيشية مستمرة للتأكد من تطبيق هذه المعايير .
كما يطمح المجلس إلى أحداث تغييرات كبيرة في هذا المجال من شأنها أن تجعل مطاعم طبرجل تنافس المطاعم العالمية من حيث الجودة والخدمة والمنظر الداخلي والخارجي لهذه المطاعم ، وذلك على مراحل مدروسة بإذن الله.
ومن ناحية أخرى فان المجلس سوف يعلن للمواطنين عن المعايير التي يرغب بتطبيقها خلال المرحلة اﻻولى من الحملة وسوف يعلن كذلك عن عدد من وسائل التواصل التي تمكن المواطن من إيصال البلاغات والشكاوى والملاحظات في هذا المجال .