الأخبار المحلية

فساد تعليم حائل محكومون بالسجن يوقعون التعاميم

على الرغم من صدور الأحكام التي تدينهم، ومطالب هيئة الرقابة والتحقيق لوزارة التربية والتعليم بكف يد المتهمين بقضية فساد تعليم حائل، ما زال قياديون بتعليم حائل محكوم عليهم بالسجن والتغريم يمارسون عملهم مستغلين فترة الطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف والتي لم تنته بعد. المصادر حصلت على نسخ من تعاميم صادرة من الإدارة تحمل توقيع أحد المحكوم عليهم بذات القضية في 11 شعبان الحالي بعد صدور الحكم بأسبوعين. وفي المقابل ما زال أحد مساعدي مدير التربية والتعليم يمارس مهام عمله على الرغم من صدور حكم المحكمة الادارية بحقه وانتهاء تكليفه قبل 7 أشهر.
وبحسب قرار وفإن القرار الصادر بتكليفه والموقع من نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، تضمن تمديد تكليفه لعام فقط نهاية محرم الماضي.
وكانت هيئة الرقابة والتحقيق قد طلبت في شهر ربيع الآخر الماضي من وزارة التربية كف يد المتهمين بقضية فساد تعليم، وبالرغم من ذلك ما زال بعضهم يمارسون العمل دون كف يد.
فيما أجلت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل للمرة الثانية تسليم متهمي فساد تعليم حائل نسخا من الأحكام الصادره بحق 34 متهما في القضية، إلى 8 رمضان المقبل تضمنت الأحكام وسجن وتغريم 16 من المدانين، منهم 9 قياديين بتعليم حائل و7 مقاولين سعوديين وأجانب، فيما بلغ مجمل الأحكام الصادرة بحق المدانين 34 عاما، ومبالغ الغرامات المالية 700 ألف ريال. كما تضمن الحكم إعادة 7 ملايين ريال من المتهمين.