الأخبار المحلية

25 ألف حالة تنضم إلى قائمة مستفيدي الضمان الاجتماعي

أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية مبلغ (1.173.400.616) ريالاً في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي من معاشات ومساعدات شهر رمضان لهذا العام ، وشملت (805616) حالة ضمانية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي إن هذا المبلغ أودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي مطلع شهر رمضان .

وأوضح أن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدراسة بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية نظراً لأن جل ما يصرف هو من أموال الزكاة ،مشيراً إلى أن (6825) حالة مسجلة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، في حين أن الشروط لم تنطبق على (1852) حالة .

وبين أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها، لا سيما أن هناك من هم في مناطق نائية يصعب عليهم السفر لتقاضي مخصصاتهم ما لم تكن أودعت.

وأفاد أنه تم في هذا الشهر إضافة (24991) حالة ضمانية جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات، التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثلة في (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، مفقودي العائل)، وذلك في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها (97) مكتباً و (9) وحدات خدمات ضمانية.