الأخبار السياسية والدولية

معتصمو الإخوان في رابعة العدوية يعتذرون لأهالي المنطقة

اعتذر الاسلاميون المعتصمون في ميدان رابعة العدوية لاهالي المنطقة عما سببوه لهم من مضايقات بعد ان وجه لهم سكان البنايات القريبة من الميدان انذارا بضرورة اتخاذ مجموعة من الاجراءات قبل عصر الخميس. وفي بيان وزعه حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بعنوان “رسالة من التحالف الوطني لدعم الشرعية الى سكان منطقة رابعة العدوية”، قال المعتصمون انهم “يتوجهون بخالص الاعتذار” للسكان عن “اي ضرار او مضايقات تسبب بها الاعتصام والمعتصمون”.

وكان سكان المنطقة اصدروا بيانا عددوا فيه مطالبهم وامهلوا المعتصمين حتى عصر الخميس لتنفيذها. واكد السكان في بيانهم انهم يعيشون “في حصار كامل منذ 20 يوما” اي منذ بدء اعتصام الاسلاميين في 28 حزيران/يونيو الماضي.

واضافوا انهم ليسوا “مؤيدين للاعتصام وليسوا رافضين له ولكن ضررا وقع عليهم منه”. وطالب السكان ب”فك الحصار عن رابعة العدوية مع استمرار التظاهر عن طريق اخلاء جميع الشوارع الجانبية للميدان” و”عدم استخدام الالعاب النارية بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً وخفض مكبرات الصوت بدءاً من الساعة العاشرة مساء واطفائها من الساعه الواحدة وحتى التاسعة صباحا وعدم الاحتكاك مع ساكني العقارات وطلب تفتيش الاسطح وتنظيف شوارع المنطقة بشكل منتظم”.

وفي بيانهم تعهد المعتصمون باخلاء الشوارع الجانبية في الميدان والحدائق الخلفية للبنايات وباجراء حملة نظافة واسعة وبخفض اصوات مكبرات الصوت ما بين منتصف الليل والثانية عشرة ظهرا.