الأخبار المحلية

فاعل خير ثانٍ يقدم 50 ألفاً مساهمة في عتق رقاب الشبان الثلاثة

تجاوبا مع ما نشر يوم السبت 27 شعبان الماضي تحت عنوان (تنازل والد القتيل مشروط بدفع الدية.. 2.4 مليون تعتق 3 شبان من القصاص)، تتوالى عطاءات الخير في بلد الخير من أجل استكمال المبلغ المطلوب، حيث تبرع فاعل خير آخر بمبلغ 50 ألف ريال، وذلك عقب أن قدم فاعل خير قبل أسبوع مبلغ 150 ألف ريال مساهمة في عتق رقاب الشبان الثلاثة.
ووفقا لصحيفة عكاظ قال فاعل الخير إن هذا التبرع جاء إسهاما منه في عتق رقاب الشبان الثلاثة من القصاص، رغبة منه في نيل الأجر والثواب في هذا الشهر الفضيل، واستجابة لنداء الأسر الذي أطلقته عبر مصادر لإنقاذ أبنائها الثلاثة حيث اشترط ذوو الدم مبلغ 800 ألف ريال عن كل منهم لإيقاف القصاص وإنقاذ رقابهم من حد السيف.
وكان الحكم قد صدر بالقتل قصاصا على الشبان الثلاثة (أحمد، محمد، وعامر) الذين تتراوح أعمارهم بين 22 – 25 عاما، بعد أن أدينوا بالتسبب في مقتل شاب آخر، وتنازلت أسرة القتيل عن القصاص شريطة دفع 800 ألف ريال عن كل شاب على أن لا يكون التنازل ساريا إلا عقب سداد كامل المبلغ، وإلا جاز لهم المطالبة مجددا بالقصاص.
وعبرت أسر الشبان الثلاثة عن شكرها وامتنانها لفاعلي الخير على موقفهما واسهامهما، مؤكدين أن هذا التبرع يعكس القيم والاخلاق الاسلامية في وطن يزخر بالخير، داعين الله عز وجل ان يجعل ذلك في موازين حسناتهما.
وجددت الأسرة مناشدتها لأهل الخير للمساهمة في استكمال المبلغ المطلوب من أجل طي ملف القضية في هذا الشهر المبارك.