الأخبار المحلية

محام: كفالة سعودي تفوق المبلغ الطبيعي بـ 25 ضعفا

رفضت القاضية الأميركية ستيفاني ميلي طلب محامي السجين السعودي (م،ع) المتهم بالاعتداء على قاصر في فندق سيركس بولاية لاس فيجاس مطلع العام، والذي ناشد من خلاله المحكمة بقبول شهادة أربعة من زملاء موكله ظهروا عبر شريط الفيديو الذي صورته كاميرات الفندق، كما رفضت تخفيض كفالة الإفراج التي حددتها بـ 1.7 مليون دولار أميركي، وفقا لما ذكرته قناة “سي بي إس”.
وقال محامي المتهم إن الكفالة ستدفع من قبل الحكومة السعودية، لافتا إلى أن تخفيض الكفالة سيكون مؤشرا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وأكد أن مبلغ الكفالة المفروض يفوق المبلغ الطبيعي بـ 25 ضعفا، مشيرا إلى أن مبلغ الكفالة غير عادل. وأضاف أن هناك من يحاول تضخيم الجريمة.
ورفضت القاضية طلب محامي الدفاع بالسماع لأربعة شهود في القضية ظهروا عبر الفيديو الذي وثق الحادثة، على الرغم من أن شهادتهم في غاية الأهمية، وأنهم سيؤكدون للمحكمة أن الأمر تم دون أي ضغط أو إكراه. وقالت القاضية أن الشهادة تقبل فقط في حال كانوا أشخاصا موثوقا بهم.
وشهدت الجلسة تقديم دليل جديد ضد المتهم السعودي، وسيبقى المتهم سجينا على رهن القضية، على أن يمثل أمام هيئة المحكمة في السابع من أكتوبر المقبل.