الأخبار المحلية

آل الشيخ: تعليم أعضاء الهيئة الإنجليزية والأولوية لرؤساء المراكز والفرق الميدانية

كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عن اتجاه الهيئة لعقد دورات تدريبية لمنسوبيها في كافة مناطق المملكة من أجل تعليمهم اللغة الإنجليزية.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من الرئاسة لاستقبال طلبات التدريب، وتحديد من يستحقونه، لافتا إلى أن اللجنة رأت أن تكون الأولوية لرؤساء المراكز ومساعديهم ورؤساء الفرق الميدانية، ومن تقتضي المصلحة تدريبهم على تعلم اللغة الإنجليزية، وقال: «من أجل ذلك تم الإعلان في بوابة الرئاسة الإلكترونية، وتقدم أكثر من 3500 من منسوبي الهيئة من كافة مناطق المملكة، أبدوا رغبتهم في تعلم اللغة الإنجليزية والتدرب عليها».
وبين آل الشيخ أنه سيتم في القريب العاجل دراسة هذه الطلبات وبحث السبل التي تحقق المصلحة إن شاء الله، مضيفا أن باب تقديم الطلبات مازال مستمرا وأن جميع ما يخص هذه الدورات سيكشف عنه في حينه.
يذكر أن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة لوحدة فقط يستعين بـ 100 مترجم معظمهم من طلبة الجامعة الإسلامية، والآخرين من أبناء الجاليات في المدينة يترجمون للزوار ويساهمون في توعيتهم بلغاتهم المختلفة في أماكن الزيارة بالمدينة المنورة.