الأخبار السياسية والدولية

السيسي يدعو المصريين لمنحه التفويض لمواجهة العنف

اعرب القيادي الاخواني عصام العريان الاربعاء عن رفض جماعته لما اسماه “تهديد” وزير الدفاع وقائد الجيش الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي كان دعا المصريين الى النزول الى الشارع الجمعة القادم لمنحه “تفويضا” لمواجهة اي عنف او ارهاب محتمل.

وقال العريان على حسابه على فيسبوك مخاطبا السيسي ان “تهديدك لن يمنع الملايين من الحشد المستمر (..) والشعب قال كلمته ضد الانقلاب ومع الشرعية الدستورية والديموقراطية”.

وكان السيسي دعا في كلمة في حفل تخرج كليتين عسكريتين الاربعاء نقلها التلفزيون المصريين الى النزول الى الشوارع الجمعة القادم لمنحه “تفويضا لمواجهة العنف والارهاب المحتمل”.

وتشهد مصر منذ اطاحة الجيش في الثالث من تموز/يوليو بالرئيس الاسلامي محمد مرسي عقب تظاهرات ضخمة تطالب برحيله في 30 حزيران/يونيو، حالة من الاضطراب والمواجهات الدامية بين انصار مرسي ومعارضيه.

ودعا وزير الدفاع وقائد الجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي الاربعاء المصريين الى النزول الى الشارع الجمعة القادم لمنح الجيش المصري “تفويضا” لمحاربة العنف والارهاب في البلاد.

وقال في كلمة بالدراجة المصرية امام حفل تخرج من اكاديميتين عسكريتين “انا اطلب من المصريين طلبا يوم الجمعة لا بد من نزول كل المصريين الشرفاء الامناء ليعطونني تفويضا وامرا لانهاء العنف والارهاب”.

واضاف “اريد ان ينزل كل المصريين ليظهروا للعالم ارادتهم وقرارهم (..) وتفويض الجيش باتخاذ القرار اللازم لمواجهة هذا العنف وهذا الارهاب”.

وقال السيسي في كلمته “ارى ان هناك من يريد دفع البلاد الى نفق مظلم” محذرا من انه “لن ننتظر قيام مشكلة كبيرة”.

وشدد على ان “هذا الجيش يؤمر فقط بارادة واوامر المصريين”.

وذكر في كلمته بانه حاول ان يقدم النصح والمشورة للرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي الذي اشار اليه في كلمته ب “الرئيس السابق”، غير انه لم يقبل النصح مؤكدا “لم اخدع” الرئيس السابق.

وفي مسعى لطمانة الداخل والخارج اكد السيسي “نحن مستعدون لانتخابات يشرف عليها اهل الارض كلهم”.