الأخبار المحلية

المتحدث الرسمي لهيئة الإذاعة والتلفزيون: لم يتم تثبيت أحد من موظفي 57 بمن فيهم منسوبو واس

أكد المهندس صالح المغيليث المتحدث الرسمي باسم هيئة الإذاعة والتلفزيون أنه لم يتم حتى الآن تثبيت أي ممن تم تعيينهم على عقود 57 بمن فيهم موظفو وكالة الأنباء السعودية ‘واس’.

وأوضح أن موظفي عقود 57 يعملون مع جهات أخرى مثل وزارتي المالية والخدمة المدنية، وبعضهم يعمل في هيئة التطوير الإداري، إضافة إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون ووزارة الثقافة والإعلام.

من جهتها، قال عض موظفي عقود 57 أنه تم تعيينهم عقب القرار الملكي الذي صدر قبل أكثر من عامين بتثبيت جميع من كانوا على بند الأجور وغيرها، إلا أن عقودهم لا تحمل صيغة الموظف الرسمي، وطالبوا أكثر من مرة بحل أوضاعهم، خاصة أنهم حتى الآن لم يتم تثبيتهم، مؤكدين أنه لم يتم تسجيلهم في التأمينات على الرغم من اقتصاص مبلغ التأمين من رواتبهم كل شهر.

وقالوا إن الدورات التدريبية التي يحصلون عليها وتنظمها لهم الهيئة بين الفترة والأخرى تكون غير مجدية لعدم الاعتراف بها، لأنه في حال تثبيتهم فلن تفيدهم ولن يتم احتسابها بأثر رجعي، إضافة أن تلك العقود يعتمد تجديدها على تقييم المدير المباشر، ما يشوبها أحيانا عدم التقييم العادل.

وقال أحد الموظفين: ‘حينما كنا على عقد الشركة المشغلة لموظفي وزارة الثقافة والإعلام قبل أن يتم إنشاء الهيئة فعليا تم تحويلنا إلى موظفي عقود 57 عقب صدور الأمر الملكي، لكن للأسف الشديد المماطلة بالتطويل بالمطالبات بإحضار الأوراق المطلوبة للتعيين أخذت أشهرا طويلة حتى فات أوان الموعد الذي حدده خادم الحرمين الشريفين وهو شهر 3 عام 1432 هـ، ما حرمنا من التثبيت’.

وأكد المتحدث الرسمي للخدمة المدنية، أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لها إجراءات معينة ولها مسابقة وصلاحيات كثيرة.

وحول ما إذا كان هناك اجتماعات تمت بين الوزارة والهيئة حول موظفي 57 قال: ‘لا أملك الرد على ذلك ويمكن العودة إلى نائب رئيس الهيئة لشؤون الموظفين والمتحدث الرسمي فهم من لديهم الصلاحية الكاملة لتوضيح الأمر’.

في الوقت الذي قال فيه أحد مسؤولي الهيئة: ‘إن موظفي عقود 57 لا يزال موضوعهم معلقا وعليهم الانتظار حتى يصدر قرار ملكي آخر بتثبيتهم’.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون قد أكدت في وقت سابق، أنها لا تستطيع منح موظفي بند التشغيل 57 العاملين لديها، زيادة 20 في المائة أسوة بالموظفين الرسميين حتى صدور موافقة سامية بذلك، مشيرة إلى أن النظام الحالي لا يشملهم.

وقال حينها المهندس صالح المغيليث نائب رئيس الهيئة للشؤون الهندسية المتحدث الرسمي: ‘إن النظام المعمول به حالياً لا يشمل موظفي بند التشغيل 57 العاملين في القنوات والإذاعات التابعة للهيئة، وبالتالي لم يتم منحهم زيادة 20 في المائة على الراتب الأساسي’.